اعتبر عضو كتلة "المستقبل" النائب زياد القادري "اننا في وضع استثنائي بسبب الفراغ الرئاسي"، لافتاً إلى أن "اللبنانيين ينتظرون أن يتوجه نواب الأمة إلى مجلس النواب لانتخاب رئيس للجمهورية ليكون المفتاح لكل الأزمات".
وفي حديث اذاعي، أوضح القادري أن "ألأسبوع الحالي فيه العديد من الاستحقاقات من ملف النفايات الذي يجب ايجاد حل مرحلي له عبر ايجاد مطامر صحية للوصول إلى حلول مستدامة إضافة إلى موضوع هوية لبنان العربية وتضامنه مع أخوته العرب"، آملاً أن "لا نؤجل الاستحقاقات إلى أسابيع مقبلة وأن تواجه الحكومة كل المصاعب".
وعن جلسات الأربعاء، توقع القادري ان يكون الحضور مختلف من ناحية العدد مقارنة بالجلسات الماضية، مضيفاً "لا زال حزب الله والتيار الوطني الحر يعرقلون وصول رئيس جديد للجمهورية ويفرضون الديكتاتورية في هذه الانتخابات".
وأكد القادري أن "رئيس الحكومة السابق سعد الحريري معني في هذه المرحلة الحرجة بالعمل بجهد وباستمرار من أجل حماية السلم الأهلي ومشروع السلام الداخلي في لبنان وايجاد الحلول لاستعادة المؤسسات دورها"، مضيفاً "علينا القيام بدورنا واحترام دستورنا والبيان الوزاري ولا نتنكر لعروبتنا وهويتنا وأن نواجه المحاولات المستمرة من ايران وحزب الله لانتزاع لبنان من هويته وانتمائه العربي".