عانى الممثل الأميركي العالمي ليوناردو دي كابريو، كثيرا في تصوير أحدث أفلامه "العائد" والذي يؤهله بقوة للفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل للمرة الأولى، لكنه كان يخرج نفسه من أجواء التوتر أثناء التصوير بالتحدث مع بعض العاملين في الفيلم ممن يحملون الجنسية الأرجنتينية.

ومن المعروف عن دي كابريو عشقه لكرة القدم، حتى أنه شوهد في مدرجات ملعب حديقة الأمراء لمشاهدة مباراة بين باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، كما تواجد في البرازيل في فترة مونديال 2014.

وكان "ليو" يسلي نفسه بالحديث مع هؤلاء العاملين عن كرة القدم وبالطبع عن النجم ليونيل ميسي، اللاعب الأفضل في العالم، والذي يبدو أنه يتشابه مع الممثل أيضا ببعض الصفات المشتركة تناولتها صحيفة "الموندو ديبورتيفو" الإسبانية بشكل طريف.

1- ليو والأصول الإيطالية

تتحدّر أصول الممثل الأميركي العالمي ليوناردو دي كابريو من إيطاليا حيث يتشابه في ذلك تماما مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، كما يحملان الكنية نفسها "ليو".

2- بعيدان عن الذهب والمجد

نال ميسي الكثير من الكرات الذهبية والجوائز الفردية والألقاب الجماعية مع برشلونة وحتى ذهبية الأولمبياد مع الأرجنتين، لكن يبقى الهاجس الذي يشغل باله باستمرار هو الفوز بكأس العالم، فلمعان ذهبه لا يضاهيه أي ذهب آخر، لامسه "البرغوث" وكان قريبا للغاية منه في 2014 لكنه خسر النهائي أمام ألمانيا.

وبالمثل لم يحصل دي كابريو طيلة مسيرته على جائزة الأوسكار رغم اعتباره أحد أعظم المواهب التمثيلية المعاصرة وقدم نخبة من أجود الأفلام، لكنه ربما يكون على بعد ساعات من حمل التمثال الذهبي بعد طول انتظار.

3- كرة السلة وكوبي براينت

يواظب دي كابريو على حضور مباريات فريقه المفضّل لوس أنجليس ليكرز في دوري كرة السلة الأميركي من الصف الأول، ولاعبه المفضل هو كوبي براينت الذي أعلن اعتزاله أخيرا، ومن الصدف أنه هو صديق شخصي لميسي أيضا وظهرا سويّا في حملات إعلانية وتبادلا القمصان كذلك.

4- لقاء بابا الفاتيكان

يستقبل بابا الفاتيكان في مقره العديد من الشخصيات المرموقة عالميا، وكان من بينهم دي كابريو وميسي، وكانت نقطة النقاش المشتركة بينهما هي كرة القدم، لا سيما أن بابا الفاتيكان الحالي أرجنتيني الجنسية ومشجع لسان لورينزو وبارك فوزه بكأس ليبرتادوريس قبل عامين.

5- فيلم عن غوارديولا

أثيرت في فترة سابقة شائعات عن تصوير فيلم سينمائي في هوليوود، عن قصة صعود المدرب بيب غوارديولا، المدرب التاريخي للبرسا، ورشح للدور دي كابريو، وبالطبع سيتطرق لعلاقته بميسي، علما بأن الممثل الأميركي يحظى بصداقة الشيخ منصور بن زايد، مالك نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي سينتقل إليه بيب في الموسم المقبل.

6- عطلات إيبيزا

يحرص كل من ميسي ودي كابريو على السفر لجزيرة "إيبيزا" الإسبانية لقضاء العطلات للاسترخاء واستجماع القوى بعد عمل شاق في الملاعب وأماكن التصوير.

(العربي الجديد)