لفت الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني في مؤتمر صحفي بعد ادلائه بصوته في انتخابات مجلس الشورى الايراني الى أن "هذه الانتخابات تنتج الامن الوطني واستباب العزة السياسية للبلاد والمل للمستقبل وازدهار الاقتصاد، فهذا الحضور السياسي يعبر عن الامل ومستقبل البلاد، والمشاركة السياسية يعني الاعتماد على النظام والثقة فيه".
واوضح روحاني أن "الحكومة ترى نفسها ملزمة بأن تحتفظ بأصوات الناس لانها امانة عندها، كما انها تكرس كل جهدها للمحافظة على اصواتهم، وأنا اطمئن الشعب ان الحكومة، ووزارة الداخلية وكل المؤسسات التنفيذية وكذلك المشرفين والهيئات المشرفة، يسعون الى ان تكون هذه الانتخابات قانونية وشفافة لتكون مبعث عز في تاريخنا ولكل اصدقائنا في كل انحاء العالم".
وأشار روحاني الى ان "الشعب الايراني سيسطّر ملحمة سياسية كبرى وفق ارادته، وسيجسد فهمه ويقول كلمته، وكل الانظار الصديقة والعدوة منشدة اليوم الى الانتخابات الايرانية"، موضحاً ان "اليوم فقط راينا الحضور بهدوء الى مراكز الاقتراع وتوقيع المصير الحقيقي للشعب الايراني"، مؤكداً أن "اليوم كل الاحزاب والتيارات منتصرة، فحضورنا هو الانتصار، وحتى الخاسر في الانتخابات هو ناجح لان نتيجة الانتخابات ستعكس نشاط كل البلاد".
وأمل روحاني "ان يشارك كل ابناء الشعب في هذه الملحمة السياسية والعمل العظيم من قبل كل الذين يأتون الى مراكز الاقتراع ويدلون بأصواتهم في الصندوق".