إلتقى وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، في مقر الأمانة العامة للجامعة في القاهرة، وقال بعد اللقاء إن "البحث تناول الأزمة السياسية اللبنانية، خصوصاً أنها بدأت في اجتماع القاهرة لوزراء الخارجية العرب، وتدور حالياً حول سياسة لبنان الخارجية".
 
وأكّد المشنوق أن "الرأي كان متفقاً مع معالي الأمين العام للجامعة على أن لا خيار للبنان إلا عروبته، ولا خيار لهذه العروبة إلا أن يكون الدور الرئيسي فيها إلى جانب المملكة العربية السعودية، لدولة مصر، التي هي الدولة العربية الكبرى، والدولة العربية القائدة، التي تستطيع أن تحفظ، من خلال سياستها الهادئة وديبلوماسيتها المعهودة، الإستقرار اللبناني وهوية لبنان العربية".
 
وردّاً على مدى قدرة الجامعة العربية على لعب دور فعال في إنهاء أزمة الفراغ الرئاسي اللبناني، قال المشنوق: "دور الجامعة العربية مطلوب دائماً، لكن دون الثقل المصري الطبيعي، والمشارك مباشرة، لا تستطيع الجامعة العربية وحدها القيام به".
 
وردا على سؤال عن "القلق من موجة استقالات في حكومة لبنان"، أكّد المشنوق "عدم وجود موجة استقالات، بل هناك فقط استقالة وزير العدل، وهي لأسباب محلية بحتة وسابقة لاجتماع الجامعة العربية والموضوع السياسي".

وقال: "حتى الآن هناك تشاور وليس هناك قرار نهائي بالاستقالة الآن".
 
كذلك التقى المشنوق أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، وناقش معه موضوع المخيمات الفلسطينية في لبنان والأزمة التي يعانيها اللاجئون مع وكالة "الأونروا" منذ فترة.