أكد شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في تصريح "أهمية التمسك بتحييد لبنان عن المحاور والصراعات، وعدم إدخاله مجددا في أتون الأزمات الحاصلة في المنطقة ، وذلك بمزيد من التشديد على الهوية العربية لوطننا وانتمائه

الطبيعي الى محيطه العربي، والمحافظة على علاقاته الأخوية مع الدول الشقيقة التي قدمت له الكثير، وفي مقدمها المملكة العربية السعودية التي طبعت أياديها البيضاء كل منطقة لبنانية".

  واشار إلى "أن هذه العلاقات مع المملكة لن تهتز مهما اشتدت الظروف وستبقى كما هي على الدوام علاقة أخوة وتعاون وتكاتف في مواجهة كل التحديات".

  ودعا "كل القوى السياسية اللبنانية دون استثناء إلى التحلي بأعلى درجات الوعي والحكمة والعقل لتمرير الأهوال المحدقة بنا، والخروج بلبنان من حالات الشلل والتراجع التي تصيبه واجتماعيا، إلى مرحلة جديدة تتفعل فيها المؤسسات الدستورية، تبدأ بانتخاب رئيس للجمهورية".

  كما  أبرق حسن إلى السفير المصري في لبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد معزيا برحيل الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة بطرس غالي، وكذلك برحيل المفكر والصحافي محمد حسنين هيكل الذي عاصر حقبات تاريخية وأرخ لها وكان متميزا في فكره وثقافته.