سقط العهد في فخ التعادل السلبي أمام الشباب الغازية، فيما حقّق الأنصار فوزاً ثميناً على فريق طرابلس بهدفين نظيفين وذلك في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم. وتُستكمل المرحلة اليوم، فيلعب النجمة مع الاجتماعي على ملعب طرابلس الساعة (15,10)، والسلام زغرتا مع شباب الساحل على ملعب المرداشية (14,15)، وتُختتم المرحلة غداً فيلتقي النبي شيت على ملعبه في البقاع فريق الراسينغ (14,15)، ويواجه الصفاء فريق الحكمة على ملعب صيدا البلدي (15,30).

العهد - الغازية (0-0)

سقط العهد في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه الشباب الغازية في اللقاء الذي جمعهما بعد ظهر أمس على ملعب كفرجوز، النبطية. وبَدا العهد الطرف الأكثر استحواذاً وسيطرة على المُجريات والأكثر تهديداً لمرمى الفريق الجنوبي وحارس مرماه أحمد دياب الذي تألّق بشَكل لافت في التصدّي لمحاولات لاعبي العهد.

وكانت المباراة الأولى للاعب العهد الجديد، التونسي يوسف المويهبي، الذي لم يقدّم مستواه المعروف، فافتقدَ الفريق إلى اللمسة الحاسمة على رغم وجود الهدّاف السنغالي محمدو درامي. وتَحكّمَ دفاع الغازية بزمام اللقاء، وعرف كيف يُغلق منطقته مع الاعتماد على المرتدّات السريعة التي كانت خطِرة في بعضها.

الأنصار - طرابلس (2-0)

إلى ذلك، ألحقَ الأنصار خسارة جديدة بضيفه طرابلس بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب بيروت البلدي.
واتّسم أداء الفائز بالسرعة لوجود رباعي مميّز في المقدّمة بقيادة ربيع عطايا والبرازيلي باولو ماتوس والسنغالي سي شيخ وحسن شعيتو، وأمامهم الهدّاف الأرجنتيني لوكاس غالان الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 18 برأسية إلى يسار الحارس الشمالي عبدو طافح، وتابع الفريق الأخضر ضغطه الذي أثمرَ هدفاً ثانياً في الدقيقة 34 بعد أن قام شعيتو بمجهود رائع إثر اختراقه الجهة اليسرى فعَكسَ كرة عرضية من داخل المنطقة حَوّلها ماتوس الى داخل الشباك.

العهد يستهلّ مشواره الآسيوي من تركمانستان

توازياً، تُغادر اليوم بعثة نادي العهد إلى عشق آباد، حيث يستهلّ الفريق مشواره في كأس الإتّحاد الآسيوي بمواجهة (التين آسير) التركماني الثلثاء المقبل الساعة (14,00) بتوقيت بيروت، ويلعب العهد في المجموعة الأولى إلى جانب الوحدات الأردني والحَد البحريني.

وتتألف البعثة من: يوسف نور الدين (رئيس البعثة)، علي فروخ (مدير النادي)، يوسف يونس (منسّقاً إعلامياً)، محمود حمود (مديراً فنياً)، باسم مرمر (مدرّباً)، خليل كركي (مدرّباً للحراس)، حسين علاء الدين (معالجاً فيزيائياً)، حسين عياش (تجهيزات).

أمّا اللاعبون فهم: حسن بيطار، محمد حمود، نور منصور، عباس كنعان، حسين دقيق، عباس عطوي، علي حديد، مهدي فحص، هيثم فاعور، أحمد زريق، حسين زين، خليل خميس، حسن شعيتو، حسين عواضة، يوسف مويهبي، عبد الرزاق الحسين، محمدو درامي، دنيس ايغوما، طارق العلي، حسن ضاهر.