أكد المندوب التركي الدائم لدى الأمم المتحدة يشار خالد جَويك أن بلاده "لن ترسل قوات برية إلى سوريا إلا في إطار عمل جماعي عبر مجلس الأمن أو التحالف الدولي الذي تعد تر كيا  جزءا منه"، مشيراً الى "اننا نحترم بشدة القانون الدولي والقواعد الأساسية للعلاقات الدولية"
وفي تصريحات للصحفيين بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، أوضح ان "أنقرة تفضل حلا سياسيا للأزمة في سوريا"، مذكرا أن "تركيا جزء من التحالف الدولي الذي يحارب تنظيم "داعش"".
وشدد جويك، على أن "تركيا لن تتردد في ممارسة حقها الذي كفله لها القانون الدولي بالدفاع عن النفس وحماية مواطنيها وحدودها".
وأردف قائلا "تركيا لن ترسل قوات برية إلى سوريا إلا عبر قرار من مجلس الأمن أو من خلال التحالف الدولي الذي نحن جزء منه.. نحن نحترم بشدة القانون الدولي والقواعد الأساسية للعلاقات الدولية".
وأشار جويك إلى أن روسيا "انتهكت قرار مجلس الأمن 2254 والذي ينص في أحد عناصره المهمة على وقف الأعمال العدائية.. إن هذه الدولة، وهي أحد الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن، لا تقوم فحسب بقصف المواقع العسكرية ولكن أيضا بقصف المستشفيات والمدارس والمرافق الصحية. إن غالبية الضحايا الذين سقطوا كانوا من المدنيين الذين سقطوا نتيجة لتدخلها".
وأعرب عن دهشته من توزيع البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة مشروع قرار جديد متعلق بسوريا، وتساءل مستنكرا "لماذا نحتاج إلى قرار آخر؟ عندما قرأت مشروع قرارهم اليوم لم أجده يذكر شيئا عن الحالة الإنسانية وانتهاك الأبعاد الإنسانية.. إنه ببساطة غير موجود في مسودة قرارهم".