استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل، ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة، سفير تركيا شاطاي ألجييس يرافقه الملحق العسكري في السفارة، في زيارة تم في خلالها التشاور في العلاقات الثنائية بين البلدين ولا سيما لجهة تفعيل الإتفاقات المتعلقة بالتعاون العسكري بين تركيا ولبنان.

وقد أعرب السفير، في تصريح، عن "إستعداد بلاده لتزويد الجيش بما يحتاجه من معدات وعتاد وما تعيره من إهتمام لتحقيق الإستقرار والأمن في لبنان بما فيه مصلحة لبنان والجوار".

وقال: "كان لي لقاء مثمر جدا مع وزير الدفاع، نوهت خلاله بالتعاون الوثيق القائم بين البلدين في شتى أنواع المجالات، بما في ذلك المجالين العسكري والدفاعي"، مشيرا إلى أنه أطلع الوزير على "نية تركيا الاستمرار في دعم لبنان وجيشه. وقد قررت الحكومة التركية تقديم معونات عسكرية بقيمة 1.1 مليون دولار، وهي عبارة عن قطع غيار خاصة بالدبابات والآليات المدرعة، ويبلغ عددها 148 قطعة غيار، بهدف تلبية احتياجات الجيش اللبناني. كما قررت الحكومة التركية إدراج لبنان ضمن برنامج تقديم معونات عسكرية لجيوش أجنبية، بما يمكننا من الاستمرار في دعم لبنان وجيشه في المستقبل"، مؤكدا "حرصنا على تعزيز التعاون العسكري والدفاعي بين البلدين في السنوات المقبلة".