لم يعد لعب القمار في لبنان حكراً على مؤسسات رخصتها الدولة اللبنانية كاليانصيب واللوتو وكازينو لبنان لأنه أصبح بمتناول الجميع ومن كل الأعمار ومن كل الطبقات الأجتماعية.

فقد أنتشر في الأونة الأخيرة وكلاء للقمار وألعاب الميسر في بعضاً من المناطق اللبنانية وأمام أعين الدولة الساهرة من دون رقيب.

تقوم هذه المكاتب ببيع ال"فيش"الألكترونية" التي تستعمل في لعبة البوكر الشهيرة والتي أنغمس فيها الشبان وأدت ألى خراب الكثير من العائلات وعشرات حالات الطلاق وخاصة لما يصل حد اللعب بهذه اللعبو حد الأدمان المرضي.

وبكل بساطة    "Network café" في منطقة طريق الجديدة لصاحبها خ.أ يعتبر وكيلا حصريا لzynger pocker  وهي لعبة بوكر عالمية عبر الأنترنت تتم بين 4 أشخاص أو أكثر حيث يكون لديك "فيش ألكترونية" بقيمة مالية محددة تقوم بالمراهنة بها مع اللاعبين وعندما تخسر هذا المال وتشعر بالأدمان يسيطر عليك ليدفعك للعب من جديد وتعويض ما خسرته فبالطبع ستلجأ إلى شراء المزيد من هذه "الفيش الألكترونية" ومن مالك الخاص فالسؤال هنا: ما هو دور محل  network café؟

ففي حديث لأحد زبائن مع المدعو "خ.أ" صاحب المحل والممول الرئيسي للعبة البوكر يطلب الزبون منه "فيش" مالية بقيمة 2b  أي تساوي 2 مليون دولار في العالم الأفتراضي فيرد الأخير ان السعر 140 دولار. وهنا يتم تحويل الأموال من المدمن عبر الوسترن يونيون ليقوم البائع بتحويل "الفيش" الكترونيّاً. والجدير بالذكر أنّ موقع لبنان الجديد حصل أيضًا على وثائق وحوالات ماليةمن شبان مدمنين من دول خليجية موجهة لصاحب المحل لشرائهم المال الأفتراضي بالـzynger pocker.

هذا المحل الذي شرّد عائلات وأفلس الكثيرين وأوقع بعضهم في فخ الإدمان يمارس هذه المهنة دون ترخيص وحتّى دون رقيب من أحد

. وبالطبع هذا الأمر الذي لا يناسب منطقة طريق الجديدة ولا شبابها حيث أثبتت الدراسات أنه مرض خبيث والإدمان عليه علة وسقم كالمرض الخبيث في الجسد إذا لم يستأصل يفتك بالجسد كله حتى الموت

. وانطلاقا من هنا فقد أثرنا هذا الموضوع رغبة منّا من تخليص شباب وقعوا في فخ الإدمان على لعب القمار على أمل أن تأخذ الجهات المعنية هذا الأمر بعين الإعتبار.