وصف وزير الاقتصاد آلان حكيم لقاء الرئيس سعد الحريري ورئيس حزب “الكتائب” النائب سامي الجميل ، بالممتاز ، وأكد ان وجهات النظر كانت متطابقة بين تيار “المستقبل” و”الكتائب”، لا سيما بالنسبة الى احترام القانون وتطبيق الدستور وضرورة اجراء الانتخابات الرئاسية وفقا للعملية الديموقراطية.

وكشف حكيم لصحيفة “اللواء”، أن الاتفاق تم على استمرار التواصل والتشاور بين الحزب والتيار. واوضح ان الرئيس الحريري كان واضحا بمواقفه التي اعلنها، وهو اكد على اقتراحه بالسير في ترشيح النائب سليمان فرنجية وبتطوير هذا الاقتراح. اما النائب الجميل فجدد تأكيده لموقف الحزب غير المعترض على اي اسم او شخص، طالما يوافق البرامج والمبادىء الذي يطالب بها حزب “الكتائب”، مشيرا إلى ان لا مشكلة مع الاشخاص بل مع البرامج.

من جهته، نفى عضو المكتب السياسي الكتائبي ألبير كوستانيان في تصريح لـ”اللواء”، ان يكون الرئيس الحريري سعى إلى إقناع رئيس “الكتائب” بترشيح فرنجية لرئاسة الجمهورية، وقال: ان موقف حزب “الكتائب” ثابت وينم عن استقلالية، وهو قائم على عدم الدخول في بازارات وايلاء الأهمية لبرنامج المرشح وعدم انتخاب مرشّح من الثامن من آذار، وبالتالي فإن الموضوع لا يتعلق بالاقناع أو عدمه، مضيفاً: “نحن اليوم في حلقة حوارية مع فرنجية بشكل مباشر وليس هناك حاجة لأي وسيط”.