استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم منسق الامم المتحدة الانساني والانمائي فيليب لازاريني، في حضور المستشار الاعلامي علي حمدان، وتناول الحديث أزمة اللاجئين السوريين في لبنان وتداعياتها، والوضع في المنطقة.

مدير عام ايرنا
ثم استقبل مدير وكالة الانباء الايرانية محمد خدادي على رأس وفد، في حضور السفير محمد فتحعلي ومديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" السيدة لور سليمان والمسؤول الاعلامي المركزي في حركة "أمل" طلال حاطوم ورئيس مجلس ادارة الشبكة الوطنية للارسال (NBN) قاسم سويد. 


وقال خدادي بعد الزيارة: "كانت فرصة طيبة وثمينة أتيحت لنا اليوم لنتشرف بزيارة دولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري كشخصية وطنية سياسية لامعة في هذا الوطن الشقيق، لها التأثير الكبير على المجريات السياسية في لبنان والمنطقة".

أضاف: "اغتنمنا هذه الفرصة الطيبة التي جمعتنا بدولته كي نتحدث معه عن أفضل الآليات التي ينبغي أن تعتمد من اجل تمتين العلاقات الثنائية الطيبة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، ولا سيما في مجال الاعلام والصحافة والمطبوعات. وقد استمعنا باهتمام شديد الى وجهة نظره القيمة التي تؤدي الى تعزيز هذا التعاون الاعلامي بين البلدين في المستقبل. وأكدنا ضرورة توفير القناة المباشرة من أجل تعريف الرأي العام الايراني على المتغيرات والمعلومات والاحداث التي تجري في لبنان، وتعريف الرأي العام اللبناني على كل الاحداث والتطورات السياسية التي تجري في الجمهورية الاسلامية الايرانية، لأننا نعتقد أن هذه المعلومات الصحيحة في ما لو وصلت الى المسؤولين في البلدين والى الشعبين الشقيقين فإنها تؤدي في نهاية المطاف الى تعزيز العلاقات الاقتصادية والاعلامية والسياحية والتعليمية بيننا".

السفير الارميني
ثم استقبل بري السفير الارميني آشوت كوتشاريان في زيارة وداعية.