استقبل وزير الإعلام رمزي جريج بعد ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة،المدير العام لوكالة الأنباء الايرانية "ايرنا" محمد الخدادي في حضور سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد فتحعلي، مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان صعب، وتم البحث في تطوير العمل الإعلامي بين البلدين وتعاون وكالة الانباء الايرانية و"الوكالة الوطنية للاعلام".

جريج 


وقال جريج بعد اللقاء:"سررت باستقبال سفير ايران يرافقه المدير العام لوكالة الأنباء، وعرضنا سبل التعاون بين الوكالتين".

وأضاف: "هناك اتفاق تعاون سابق يربط بين الوكالتين، سنعمل على تفعيله وتطويره والاستفادة من خبرات كل من الوكالتين من أجل توطيد العلاقة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية ولبنان، لما فيه مصلحة البلدين".

واعتبر أن "العلاقات بين الدول ينبغي أن تبنى على التوافق وعلى احترام سيادة كل بلد للبلد الآخر".

الخدادي
بدوره قال الخدادي: "كانت فرصة قيمة وثمينة للغاية أتيحت لي اليوم، إذ تشرفت بزيارة الجمهورية اللبنانية الشقيقة في إطار ترسيخ العلاقات الثنائية بين البلدين في شكل عام والعلاقات الاعلامية والصحافية في شكل خاص".
وأضاف: "لقد اجتمعت صباحا مع مديرة الوكالة الوطنية للاعلام السيدة لور سليمان وتحدثنا عن أفضل السبل الآيلة الى تعزيز العلاقات الثنائية من الناحية الاعلامية والصحافية بين ايران ولبنان، ولناحية تبادل الزيارات الرسمية ونقل التجارب والمعلومات في شكل صحيح ومباشر، وتبادل الدورات الاعلامية والصحافية بما يعود بالخير العميم على البلدين. والآن أتيحت لي الفرصة الثمنية كي أتشرف بلقاء وزير الاعلام رمزي جريج، واستمعنا الى توجيهاته القيمة التي تؤدي الى تعزيز العلاقات الاعلامية بين البلدين وتفعيل الاتفاقات الثنائية التي سبق توقيعها".