صدر عن المديرية العامة للدفاع المدني - في وزارة الداخلية والبلديات البيان الآتي:   "تمكنت العناصر التابعة للمديرية العامة للدفاع المدني، خلال ال48 ساعة الماضية، من تنفيذ مهمات إنقاذ وإسعاف وإخماد حرائق على الأراضي اللبنانية، وتوزَّعت على الشكل التالي:  

-إخماد حرائق:    * أعشاب : بستان العصي (البترون) - الصرفند - الحدث (2) - السعديات - عنايا - صور - وادي شحرور.

* منازل : النبي الشيت. * سيارات : شاحنة لنقل البضائع في على طريق عام (مكسة - المريجات) - شاحنة على اوتوستراد البيسارية - ريفون - فيطرون (2).

* كهرباء: عامود في الصفير - مولد في طرابلس - غرفة كهرباء في فيطرون.

* مؤسسات : استمرار عملية التبريد داخل مستودع للادوات الكهربائية في شارع معوض في الضاحية الجنوبية - محل في شحيم - محل لبيع الخرضوات في حي الفرن في كفرشيما.

\* مختلف : نفايات في كلّ من : سن الفيل - ضهور الشوير - بسوس - الحدث. خيم للنازحين السوريين في غزة وفي بقرزلا.

  - حوادث سير : أوتوستراد اميل لحود ونقل قتيل الى مستشفى الروم - بخشتيه وسحب مصاب من داخل السيارة - شبريحا(صور)، ونقل مصاب الى مستشفى جبل عامل - القليلة، ونقل مصابة الى المستشفى اللبناني الإيطالي - ريفون، وسحب مصابة وقتيل من داخل سيارة ونقلهما الى مستشفى السان جورج في عجلتون - العباسية، ونقل جريحين الى مستشفى جبل عامل - صربا ونقل مصاب إلى مستشفى سيدة لبنان.

  - نقل وإسعاف :(9) حالات طارئة - سحب جثة عامل سوري إثر سقوطه في داخل ورشة قيد الإنشاء في البترون ونقلها الى مستشفى البترون.  

- حماية مدنية : تأمين السلامة العامة على طريق (عنايا - اده).  

تذكر المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين بضرورة الإتصال بغرفة عملياتها على رقم الطوارئ 125 لطلب المساعدة.