اعتبرت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية أن الحارس الدولي الإيطالي جيانلويجي بوفون، هو أفضل حارس مرمى في تاريخ كرة القدم العالمية، وذلك بحسب التصويت الذي أجرته المجلة الشهيرة، ليتفوق على عدد كبير من الحراس في العالم.

وحصل الحارس المخضرم لفريق يوفنتوس الإيطالي، على أعلى نسبة من الأصوات وبفارق شاسع للغاية عن أقرب مطارديه، الحارس الفرنسي السابق فابيان بارتيز وكذلك الحارس الألماني المعتزل أوليفر كان ونظيره الإسباني إيكر كاسياس حارس مرمى بورتو الحالي.

ونال جيجي بوفون البالغ من العمر 38 عاما أعلى نسبة في الأصوات، بعدما حصل على 44% من نسبة الأصوات، وبفارق كبير عن الحارس الفرنسي السابق بارتيز الذي لم ينل سوى 17% من نسبة الأصوات.

كما تفوق حارس منتخب إيطاليا والمتوج بكأس العالم في ألمانيا 2006، على الحارس الألماني السابق أوليفر كان (7 %) والحارس الروسي ليف ياشين (7 %) والحارسان الإسباني إيكر كاسياس والألماني مانويل نوير (6 %) وحصل الحارس الهولندي فان دير سان على (3 %).

وحصل الحارس الإيطالي السابق دينو زوف وكذلك الدنماركي بيتر شمايل على ما نسبته (2 %) من الأصوات في الوقت الذي حل فيه كل من الحراس التشيكي بيتر تشيك والألماني سيب ماير والإنجليزي غوردن بانكس ومواطنه بيتر شيلتون والإسباني ريكاردو زامورا على (1 %) من الأصوات.

ونشرت المجلة الفرنسية على موقعها الإلكتروني مجموعة من الفيديوهات التي تضمنت عددا من التصديات الخارقة للحارس الإيطالي العملاق الذي قضى فترات تاريخية مع "السيدة العجوز" وكذلك المنتخب الإيطالي، على مدار مسيرته المدهشة في عالم الساحرة المستديرة.

(العربي الجديد)