تأهل حامل اللقب «برشلونة» إلى نهائي كأس إسبانيا بكرة القدم بعد تعادله مع مضيفه «فالنسيا» (1 ـ 1)، أمس، في إياب نصف النهائي.
تقدم «فالنسيا» بهدف ألفارو نيغريدو (39)، ورد «برشلونة» بهدف التعادل عبر الكاميروني ويلفريد كابتوم (84).
وضرب «برشلونة»، الذي لعب بتشكيلة من الصف الثاني، عصفورين بحجر واحد. فهو إلى جانب بلوغه نهائي الكأس حطم رقمه القياسي بخوضه مباراته الـ29 من دون خسارة.

إنكلترا
ودع «ليفربول» كأس إنكلترا بعد خسارته أمام مضيفه «وست هام يونايتد» (1 ـ 2)، بعد التمديد، في مباراة معادة من الدور الرابع.
تقدم أصحاب الأرض في الدقيقة 45 بهدف سجله ميشال أنطونيو المنتقل بداية الموسم الحالي من «نوتنغهام فوريست». ورد البرازيلي العائد من الإصابة فيليبي كوتينيو بهدف التعادل لـ «ليفربول»، الذي تراجع مالكوه عن قرار زيادة أسعار التذاكر تحت ضغط المشجعين، في الدقيقة 48 من ركلة حرة. لكن الكلمة الأخيرة كانت للإيطالي أنجلو أوغبونا الذي خطف هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع في الشوط الإضافي الثاني.
ويلعب «وست هام يونايتد» في الدور الخامس خارج أرضه أمام «بلاكبيرن» روفرز من الدرجة الثانية.

ألمانيا
بلغ «بايرن ميونيخ» نصف نهائي كأس ألمانيا بعد فوزه الكبير على مضيفه «بوخوم» من الدرجة الثانية (3 ـ صفر)، أمس، ضمن ربع النهائي.
وسجل الأهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي (39 و90)، والإسباني تياغو ألكانتارا (61).
وأهدر توماس مولر ركلة جزاء لـ «بايرن ميونيخ» في الدقيقة 44 طُرد المتسبب بها مدافع «بوخوم» التشيكي يان سيمونيك.
كما تأهل «بوروسيا دورتموند» بعد فوزه على مضيفه «شتوتغارت» (3 ـ 1).
سجل للفائز ماركو رويس (5)، والغابوني بيار ـ إيميريك أوباميانغ (31)، والأرميني هنريك مخيتاريان (89)، وللخاسر لوكاس روب (21).
وقام مشجعو «بوروسيا دورتموند» برمي كرات تنس على أرض الملعب احتجاجاً على قرار إدارة النادي زيادة أسعار التذاكر.
وسقط «باير ليفركوزن» أمام ضيفه «فيردر بريمن» (1 ـ 3).
سجل للخاسر المكسيكي خافيير هرنانديز (22 من ركلة جزاء)، وللفائز الأرجنتيني سانتياغو غارسيا (31)، والبيروفي كلاوديو بيتزارو (42 من ركلة جزاء)، والنمساوي فلوريان غريليتش (82).
وتأهل «هرتا برلين» على حساب مضيفه «هايدنهايم» من الدرجة الثانية بثلاثة أهداف للبوسني وداد إيبيسيفيتش (14 و21)، والياباني غنكي هاراغوتشي (58)، مقابل هدفين لمارك شناتيرر (82 من ركلة جزاء).

فرنسا
تأهل حامل اللقب «باريس سان جرمان» إلى ربع نهائي كأس فرنسا بعد فوزه الكبير على ضيفه «ليون» (3 ـ صفر)، أمس، ضمن الدور الحادي عشر.
وسجل الأهداف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (63 و67)، والأوروغوياني إدينسون كافاني (75).
في المقابل خرج «موناكو» بعد خسارته أمام مضيفه «سوشو» من الدرجة الثانية بهدف لتيموي باكايوكو (38)، مقابل هدفين لفلوريان مارتن (19)، وهادي ساكو (54).
في بقية المباريات خسر «بوردو» أمام «نانت» (3 ـ 4)، بعد التمديد، و«تروا» أمام «سانت إتيان» (1 ـ 2)، بعد التمديد، و«سار أونيون» من الدرجة الرابعة أمام «لوريان» (صفر ـ 4)، و «سان مالو» من الدرجة الرابعة أمام «غازيليك أجاكسيو» (1 ـ 2)، وفاز «غارنفيل» من الدرجة الخامسة على «بورغ» من الدرجة الثاني (1 ـ صفر)، بعد التمديد.
(«السفير»)