كشف موقع ” Ok Diario” الإسباني عن وجود تلاعب وقع على عملية التصويت داخل محكمة التحكيم الرياضي التي نظرت طعن ريال مدريد بشأن خروجه من كأس ملك إسبانيا بسبب إشراكه الروسي دينيس تشيرشيف بالمخالفة للوائح.

وكان تشيرشيف قد شارك مع ريال مدريد في دور الـ 32 من مسابقة كأس ملك إسبانيا رغم تراكم البطاقات وتذرع ريال مدريد أن الاتحاد الإسباني لم يخطره بالإيقاف بالمخالفة للوائح ولكن جرى اقصاء ريال مدريد من الكأس.

وكشف الموقع أن خبيرة اللوائح كارمن فالفيردي قد تعرضت لضغوط من رئيس المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا “ميجيل كاردينال” وجرى عقد الجلسة دونها.

ويتكون تشكيل المحكمة من سبعة أعضاء ومع غياب فالفيردي انعقدت بستة فقط وحدث انقسام في التصويت حيث أنحاز ثلاثة أعضاء لطلب ريال مدريد بينما الثلاثة الآخرين أيدوا اقصائه وتنصح لوائح المحكمة أنه في حال تساوي الأعضاء في التصويت يجري ترجيح كفة الرأي الذي صوت له رئيس المحكمة وكان “إنريكي أرنالدو” يترأس الجلسة وقرر رفض الإبقاء على النادي الملكي.

واستقالت على الفور كارمن فالفيردي من المحكمة ولم تفصح عن السبب الرئيسي لذلك وجرى التكتم على الموقف وتعيين لويزا كاربونيل بدلا منها ولم يجر الحديث عن السبب وراء الاستقالة حتى كشف الموقع الواقعة.

وتجدر الإشارة أن ريال مدريد الإسباني يسير في إجراءات رفع دعوى إدارية من أجل الحصول على تعويض مالي على اقل تقدير من خروجه من الكأس لاسيما أن الدور نصف النهائي شارف على الانتهاء.