خطف «هوبس» فوزاً غالياً من «المتحد» بفارق سلة في الثواني القاتلة (77 ـ 75)، في المباراة التي أجريت مساء أمس على أرض «ملعب مركز الصفدي الرياضي» في طرابلس الأرباع (17 ـ 15، 22 ـ 17، 23 ـ 25 و 13 ـ 20)، محققاً فوزه السادس توالياً وليستعيد المركز الثاني من «الهومنتمان».
جاءت نتيجة المباراة بعكس مجرياتها، حيث كان «المتحد» هو الطرف الأفضل واستمر متقدماً طيلة أوقات المباراة، لكن «هوبس» كان له في نهايتها كلام آخر، خصوصاً بعدما جاءت الأخطاء التحكيمية لتفسد جمالية وفنيات اللعبة وتلحق بـ «لمتحد» ظلماً كبيراً.
بدأ «المتحد» المباراة بقوة دفاعية كبيرة عمل من خلالها على إغلاق منطقته أمام لاعبي «هوبس» الذين انتظروا اكثر من اربع دقائق للتسجيل، حيث تألق شارل تابت تحت السلة وتعملق في التقاط الكرات، في حين كان مايك تايلور يبذل مجهوداً وفيراً في منطقة «هوبس» مراوغة وتوزيعاً ليتقدم «المتحد» بفارق سبع نقاط ما دفع الفريق الضيف الى الانطلاق بمهمة تقليص الفارق.
مع النصف الثاني من الربع الأول دخل «هوبس» في أجواء المباراة وبدأ بتنظيم هجماته، لكن «المتحد» كان اكثر ثباتاً والأكثر استحواذاً على الكرة وحضوراً تحت السلة فحافظ على تقدمه بفارق ثلاث نقاط.
وفي الربع الثاني كثّف «المتحد» من تحركاته وسجل اختراقات عدة وسّع من خلالها الفارق الى تسع نقاط، ما سمح له بالتحكم في مجريات اللعب الذي تحول الى كرّ وفرّ مع تحركات لاعبي «هوبس» لكن من دون إدراك التعادل نظراً لتعرضهم لرقابة لصيقة مارس قسم منها علاء أرناؤوط وعمر أيوبي، ليبقي «المتحد» على تقدمه بفارق سبع نقاط.
وفي الربع الثالث،غلب طابع اللعب الفردي على لاعبي «المتحد» وحاول كل منهم أخذ الهجمات على عاتقه ما أضاع على «سفير الشمال» العديد من النقاط في الوقت الذي كان فيه «هوبس» يقلص الفارق الى حده الأدنى بفارق نقطتين.
وشهدت مجريات اللعب شداً عصبياً تسبب به حكام المباراة الذين احتسبوا أخطاء عديدة على «المتحد»، ما ساهم بإضعاف حركتهم ومنها ما جاء ظالماً ومجحفاً بحق الفريق الطرابلسي، الأمر الذي ضاعف من الشد العصبي لدى اللاعبين وانعكس على الجمهور، الا ان «المتحد» تماسك وأنهى الربع الثالث لمصلحته بفارق خمس نقاط.
وفي الربع الأخير، استفاد «هوبس» من تجني الحكام ومن الارتباك والشد العصبي لدى «المتحد» واللعب الفردي غير المجدي من قبل الأجانب ولا سيما مايك تايلور الذي لم يكن موفقاً وخسر العديد من الكرات فسجل «هوبس» تسع نقاط مقابل لا شيء وتقدم بفارق ثلاث نقاط قبل ان ينتفض «المتحد» مجدداً ويتقدم بخمس نقاط، لكن إصرار لاعبي «هوبس» واستبسالهم من أجل الظفر بالمباراة والأخطاء التحكيمية التي بلغت مداها في احتساب نقطتي التعادل للفريق الضيف بعد انتهاء الـ 24 ثانية، ليتقاسم الفريقان النتيجة (75 ـ 75)، قبل أن يرتكب مايك تايلور خطأ قاتلاً عندما خسر كرته قبل ثانيتين من النهاية ليخطفها لاعب «هوبس» أنطوان بربور وينهي المباراة لمصلحة فريقه.
وكان لاعب «المتحد» تيري ريشاون افضل مسجل بـ 31 نقطة وتلاه رامل كوري بـ 16، وعند «هوبس» كان وليام بيرد أفضل مسجل بـ 26 نقطة وتلاه أنطوان بربور بـ 18 ومروان زيادة وعلي مزهر بـ 9.