تمكّن ريال  مدريد من العودة بالنقاط الثلاث من أرض مضيفه غرناطة بفوزه عليه 2-1 الأحد في ختام المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني.

على ملعب "لوس كارمينيس"، جدّد ريال مدريد الذي فاز ذهاباً 1-صفر على ملعب سانتياغو برنابيو سجله الفرنسي كريم بنزيمة. انتصاره على ضيفه غرناطة قبل الأخير عندما هزمه بصعوبة 2-1 ورفع رصيده إلى 50 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف جاره في العاصمة.

 وكان غرناطة مزعجاً للفريق الملكي على غرار ليفانتي بالنسبة إلى الفريق الكتالوني، خصوصاً في المرتدات السريعة والمناولات الطويلة.

وكاد النيجيري إيزاك سكسيس يفتتح التسجيل لأصحاب الأرض من إحدى المحاولات بعد مجهود فردي رائع رغم إسقاطه على الأرض داخل المنطقة، استعاد بعدها الكرة على عجل وأطلقها منحرفة من الجهة اليمنى مالت قليلاً عن القائم الأيمن لمرمى الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس (17).

وافتتح بنزيمة التسجيل بعد لعبة ثلاثية بدأها البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي مرّر إلى دانيال كارفاخال في الجهة اليمنى أعادها الأخير عرضية أمام المرمى وتابعها الفرنسي أرضية في قلب المرمى (309 رافعاً رصيده إلى 19 هدفاً في المركز الثاني مع رونالدو على لائحة الهدافين.

وفي الشوط الثاني، كان غرناطة قريباً من إدراك التعادل من رأسية قوية لدافيد بارال تألق الحارس نافاس في إبعادها (47)، وأبعد حارس غرناطة أندريس فرنانديز كرتين متتاليتين ببراعة آخرهما من صاروخية الكرواتي لوكا مودريتش (48).

ومرر روبن روتشينا كرة إلى المغربي يوسف العربي فجنح في الجهة اليمنى وأرسلها من بين قدمي نافاس مدركاً التعادل (60) بعد دقيقتين فقط من نزوله بديلاً لفارال مسجلاً هدفه رقم 34 ومعادلاً الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ النادي.

واستمرت الإثارة وتواصل التهديد مع زيادة واضحة في الخشونة والاحتكاك، وسجل العربي هدفاً آخر ألغي بداعي التسلل (71)، وأنقذ مودريتش ريال مدريد بتسديدة قوية من خارج المنطقة مسجلاً هدفه الأول هذا الموسم (85).

 

برشلونة يعادل رقماً قياسياً حققه تحت إشراف غوارديولا

حقق برشلونة فوزاً صعباً على مضيفه ليفانتي صاحب المركز الاخير 2-0 في المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة اسبانيا لكرة القدم الاحد.

وسجل مدافع وقائد ليفانتي دافيد نافارو الهدف الاول لبرشلونة خطأ في مرمى فريقه عندما حول الكرة العرضية لدافيد البا (21) داخل شباك حارس مرماه، قبل ان يضيف الاوروغوياني لويس سواريز الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة حاسمة من ليونيل ميسي.

وقدم برشلونة عرضاً باهتاً على غير عادته في مواجهة فريق اضاع فرصتين هائلتين في الشوط الاول واحدة منها ناب فيها القائم الايمن عن الحارس برافو في ابعاد الخطر.

وعموماً لم يشكل الثلاثي الرهيب المؤلف من سواريز وميسي ونيمار خطورة كبيرة بدليل ان الاول سدد باتجاه المرمى للمر الاولى عندما سجل الهدف، في حين نجح كل من ميسي ونيمار في التسديد مرة واحدة ايضا باتجاه المرمى من دون ان يصيبا نجاحا.

واحتفل لويس انريكه بخوض مباراته الرقم 100 على رأس الجهاز الفني علما بان الفريق حقق خلالها 80 انتصارا، كما انه عادل رقما قياسيا للنادي بخوضه 28 مباراة بلا هزيمة، واذا نجح في عدم الخسارة امام فالنسيا في اياب نصف النهائي من مسابقة الكأس الاربعاء المقبل سيحطم الرقم القياسي.

وانفرد سواريز بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 20 نقطة متقدما بفارق هدف واحد عن كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد وهدفين عن زميل الاخير كريم بنزيمة.

ورفع برشلونة رصيده الى 54 نقطة وتقدم بفارق 3 نقاط على منافسه المباشر اتلتيكو مدريد الذي فاز امس على ايبار 3-1، لكن الفريق الكاتالوني يملك مباراة مؤجلة مع سبورتينغ خيخون.

المصدر: AFP