استعاد «الهومنتمان» المركز الثاني بفوزه على «التضامن الزوق» (92 – 77)، لكنه قد يخسر مركزه في حال فوز «هوبس» على مضيفه «المتحد» الليلة (20:30)، والذي بدوره يعمل على حجز المركز الثالث الذي يصل اليه في حال فوزه على ضيفه، في إطار مباريات الأسبوع التاسع الأخير لمرحلة الذهاب، الذي افتتحه «اللويزة» بفوز غالٍ على «الشانفيل» (85 – 65) مهد له الطريق ليترك المركز الأخير في الترتيب العام.
فعلى «ملعب مزهر» في انطلياس، استغل «الهومنتمان» عاملي الأرض والجمهور والإصابة التي تعرض لها لاعب «التضامن» الأميركي ديزموند بينيغر (كسر في إصبع يده)، خلال الربع الأول، ليُجهز على ضيفه بفارق 15 نقطة (92 – 77)، وهو فوزه السادس في البطولة مقابل خسارتين (20 نقطة)، في حين كانت الخامسة للفريق الزوقي مقابل 3 انتصارات (14 نقطة)، فأنهى مرحلة الذهاب بالمركز الخامس وهو رصيد «الحكمة» ذاته، لكنه يتقدمه لفوزه عليه في المواجهة المباشرة بينهما.
قدم دواين جاكسون مباراة كبيرة وكان قريباً من تحقيق «تريبل دبل» وسجل 29 نقطة مع 9 متابعات و8 تمريرات حاسمة، وأضاف كل من نورفيل بيل وجاستن تابس 16 نقطة مع 8 متابعات للأول و5 تمريرات حاسمة للثاني، كما سجل نديم سعيد 14 نقطة وسيفاك كتنجيان 12 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة. ومن «التضامن» سجل الصربي برانكو سفتكوفيتش 33 نقطة وأضاف مواطنه فلادان فوكوسافليفيتش 14 نقطة مع 16 متابعة، وجاد خليل 10 نقاط.

«اللويزة» * «الشانفيل»
وعلى «ملعب المركزية» في جونية، سجل «اللويزة» فوزه الثاني توالياً في البطولة وكان على حساب ضيفه «الشانفيل» بفارق 20 نقطة (85 ـ 65)، الأرباع (24 ـ 8، 15 ـ 15، 25 ـ 19 و21 ـ 23)، ليترك الفريق الكسرواني (12 نقطة) المركز الأخير في الترتيب العام لنظيره المتني (10 نقاط) الذي يخوض موسماً سيئاً حيث تلقى خسارته السابعة مقابل فوز وحيد.
استحق المدرب مروان خليل الفوز، وهو الأول له على «أستاذه» غسان سركيس بحسب ما يردد دائماً، بعد ان قدم لاعبوه أداءً مميزاً بقيادة الأميركيين جيرون جونسون وويندل لوي، فيما عانى «الشانفيل» من غياب لاعبه الأميركي ديشاون سيمز الذي سيتم استبداله باللاعب الفلسطيني ساني سكاكيني، واضطر سركيس لإشراك العملاق السوري عبد الوهاب الحموي الذي لم يظهر بالصورة المطلوبة ليقضي معظم فترات المباراة على مقعد الاحتياط.
وكان جونسون أفضل مسجل لـ «اللويزة» بـ22 نقطة مع 14 متابعة و4 تمريرات حاسمة وأضاف لويس 21 نقطة مع 8 متابعات، وألكسندر اوكافور 12 نقطة و10 متابعات، ومن المحليين سجل ميغيل مارتينيز 11 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة وكل من ربيع ديب وعماد سعادة 6 نقاط.
ومن «الشانفيل»، سجل نيكولوز تسكتشفيلي 23 نقطة مع 19 متابعة، وأضاف راولي مارشال 22 نقطة و8 متابعات وروني فهد 10 نقاط مع 5 متابعات وتمريرتين.

وصول الخطيب
وصل الى لبنان الـ «تايغر» فادي الخطيب لينضم الى «الرياضي»، في الموعد الذي تم تحديده من البداية بعد أن أنهى مهمته مع «فوجيان» الصيني، حيث سيشارك «الرياضي» في البطولة.
وبحسب المعلومات، فإن الخطيب سيكون جاهزاً لخوض المباراة المقبلة للفريق الأصفر باختتام مرحلة الذهاب للدوري المنتظم يوم الجمعة المقبل، بعد ان وصل طلب الاستغناء الدولي الخاص به.

ستوغلين يصل اليوم
ويصل اليوم اللاعب الاميركي تيريل ستوغلين لينضم الى «الحكمة» بطلب من المدير الفني فؤاد ابو شقرا على ان يتم الاستغناء عن اللاعب ديون ديكسون، ليكون الى جانب العملاقين الصربي راتكو فاردا والأوكراني أولكسي بيشيروف، حيث سيدافعون عن ألوان الفريق الأخضر في دورة دبي الدولية التي تبدأ في 13 الحالي، ومن ثم يكملون مع الفريق في إياب بطولة لبنان.
وبحسب المعلومات، فإن ستوغلين سيصل من تركيا ويوقع عقداً شهرياً بقيمة 15 ألف دولار على ان يتم تجديد العقد كل شهر على حدة، وهو ما يضمن استمرارية اللاعب بالزخم نفسه الذي كـــان عليه في الموسم الماضي.
يُذكر ان ستوغلين كان قد اعتذر لنادي الحكمة وجمهوره عن تصرفاته في الموسم الماضي وأبدى استعداده للعودة الى الفريق.