خرجت «القمة التقليدية» بين «الرياضي» و «الحكمة» التي حملت الرقم 100 بين الفريقين عن إطارها الفني المثير لتأتي من طرف واحد «تقريباً وتنتهي بفارق 19 نقطة، الارباع (17 ـ 14، 28 ـ 19، 29 ـ 21 و25 ـ 26) في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الفريق الأخضر، لكنها حافظت على وهجها الجماهيري المعنوي حيث خرج مناصرو الفريق الأصفر سعداء بالنتيجة والفوز السابع توالياً.
بداية المباراة كانت متقاربة، مع إشراك المدير الفني لفريق «الرياضي» السلوفيني سلوبودان سوبوتيش لاعبه نديم حاوي من الدقيقة الأولى، لسببين، إيقاف لاعب الارتكاز كريس دانيالز اولاً، ولوجود عملاقين في تشكيلة «الحكمة» (213 سنتم) الصربي راتكو فاردا والأوكراني أولكسي بيشيروف، كي يكون بمقدور تشكيلته منع سيطرة تشكيلة المدير الفني لفريق «الحكمة» فؤاد أبو شقرا من السيطرة تحت السلة، وعلى الرغم من ذلك كان الاعتماد بداية على التسديدات الثلاثية التي منحت الفريق الأصفر التقدم (12ـ 8) تلاها «تايم اوت» من ابو شقرا، لكن التقدم بقي لأبناء المنارة (17 ـ 14) بنهاية الربع الاول.
ودفع سوبوتيش بلاعبه الأميركي جيرمايا ماسي في الربع الثاني بدلاً من حاوي لتسريع الأداء فيما افتقد ابو شقرا لجهود صانع الألعاب رودريك عقل المصاب فأشرك جورج دعبول وروي سماحة، وأراح فاردا الذي وصل الى بيروت فجر المباراة مرهقاً، قبل ان يعيده بعد تقدم «الرياضي» (31 ـ 22)، فتحرك إيلي رستم لقيادة الفريق الاخضر للتقليص (35 ـ 30) بفضل سرعته في الاختراق مستغلاً انشغال لاعبي «الرياضي» بمراقبة «العملاقين» اللذين لم يستمر وجودهما طويلاً بسبب الإرهاق، ليكمل «الحكمة» آخر دقيقتين من الشوط الاول بأجنبي واحد هو الاميركي ديون ديكسون ليرفع صاحب الارض الفارق الى 12 نقطة (45 ـ 33) بنهاية الشوط.
وضرب أمير سعود بقوة مطلع الربع الثالث عبر تسجيله ثلاثيتين متتاليتين، في وقت أعاد ابو شقرا أجانبه الثلاثة الى ارض الملعب، من دون ان ينجح في إيقاف المدّ الهجومي لأصحاب الارض الذين سجلوا من كل المسافات ورفعوا الفارق الى 20 نقطة (74 ـ 54) بنهاية الجزء، ما أراح أصحاب الارض وبدا الضيوف انهم سلموا للهزيمة، فسحب ابوشقرا فاردا وأولكسي ولعب بديون ديكسون فقط، وكذلك سوبوتيش مع جيرمايا ماسي ثم من دونه في آخر دقيقتين، لتنتهي المباراة (99 ـ 80).
كان أمير سعود أفضل مسجلي الرياضي بـ 20 نقطة وأضاف أرون هاربر 18 نقطة وكل من جيرمايا ماسي وإسماعيل أحمد (6 متابعات و7 تميرات) وعلي حيدر (9 متابعات) 15 نقطة، وعلي محمود 8 نقاط، ومن الحكمة سجل ديون ديكسون 20 نقطة وأضاف إيلي رستم 18 نقطة و4 متابعات و7 تمريرات حاسمة وراتكو فاردا 17 نقطة و5 متابعات وأولكسي بيشيروف 10 نقاط.

من المباراة
ـ تابع المباراة وزير الشباب والرياضة عبد المطلب الحناوي، وإلى جانبه رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة وليد نصار، الى رئيس النادي «الرياضي» هشام جارودي ونائب رئيس نادي «الحكمة» المستقيل مارون غالب.
ـ خلال الاستراحة بين الشوطين جرى حديث بين رئيس الاتحاد وليد نصار ومدير الانشطة في النادي «الرياضي» جودت شاكر، تناول اللاعبين الاجانب الثلاثة بحيث اكد نصار ان الفكرة نجحت وعليه الاستمرار بها في الموسم المقبل خصوصاً ان المحليين يأخذون دورهم، فرد شاكرا قائلا:» على الرئيس الذي يأتي من بعده ان يكمل بها»، فعلّق احد «الخبثاء» يعني ان نصار لن يترشح لولاية ثانية في رئاسة الاتحاد..
ـ جمهور كبير تابع المباراة وسط اجراءات امنية مشددة وتنظيم مميز هذه المرة ابقى اماكن الاعلاميين جاهزة لاستقبالهم على عكس بعض المباريات الجماهيرية السابقة.
ـ على عكس الأخبار التي وردت قبل المباراة ان اجنبيي «الحكمة» الجديدين الصربي راتكو فاردا والاوكراني اولكسي بيشيروف لن يتمكنوا من المشاركة في المباراة، فقد كانا جاهزين لخوض المباراة من بدايتها.
ـ غاب عن «الرياضي» لاعبه الاميركي كريس دانيالز للإيقاف بسبب الاشكال الذي وقع بينه وبين لاعب «الشانفيل» كارل سركيس.
ـ خصص «الرياضي» جزءاً من ريع البطاقات المباعة في الدرجة الاولى، لدعم البرنامج التدريبي الذي تقوم به جمعية «ألزهايمر ـ لبنان» والذي من خلاله تعمل على توجيه الاهل في كيفية التعامل مع المصابين من ذويهم بهذا المرض، كما قامت بعض الفتيات باستعراض ترويجي للبرنامج مع كل استراحة وسط اجواء مميزة من تنظيم راعية البرنامج Essence-ciel evente.
ـ المباراة كانت الاخيرة لفريق «الحكمة» في مرحلة ذهاب بطولة لبنان، فيما تبقى لفريق «الرياضي» مباراة واحدة في الاسبوع التاسع الاخير امام «بيبلوس».
ـ حضر المباراة لاعبان من فريق «الانصار» بكرة القدم، هما أنس ابو صالح وحسن شعيتو (شبريكو).
ـ الى جانب «العرس» السلوي المميز شهدت المباراة عرساً حقيقياً بإعلان المحامي سامي حمود زواجه على الآنسة الحسناء قمر ابو حسن، بعد نهاية الربع الاول، وهما من عشاق «النادي الرياضي».
ـ كما شهدت المباراة استعراضاً ورقصات فولكلورية من فرقة Step we بين شوطي المباراة ألهبت حماس الجماهير.
ـ لقطة طريفة حصلت في بدايات الربع الثالث عندما اراد جان عبد النور تمرير الكرة الى زميله فلعبها بالخطأ باتجاه الحكم مروان إيغو وأكمل جان لمتابعة اللعب وتفاجأ بهروب ايغو «المبتسم» من امام الكرة كي لا تصيبه.