تشكّل ليلى عبد اللطيف جدلاً كبيراً في الوسط الإعلامي وفي صفوف الرأي العام على حدٍّ سواء بعد الانتقادات اللاذعة التي وجّهتها قناة "أم تي في" اللبنانيّة لها من خلال نشرات الأخبار وبرامجها التلفزيونيّة.

وكانت عبد اللطيف قد اختارت موقع التويتر للردّ على القناة وكتبت في تغريدةٍ نشرتها على حسابها الخاص منذ أيام : "شكراً mtv فعندما يعطيك خصمك هذا الجهد والوقت والمساحة الإعلاميّة يكون قد قدّم لك أكبر دليل واعتراف منه على قوّة نجاحك وتأثير حضورك عليه".

وتعمد صاحبة برنامج تاريخ يشهد الى تبنّي التغريدات الفكاهيّة التي يصدرها الرأي العام اللبناني، حيث قال أحدهم: "معقول تكون ليلى عبد اللطيف هيي اللي غنّالها وديع الصافي الليل يا ليلى؟" في حين عبّرت إحدى المشاركات عن تأثّر المجتمع بتوقّعات صاحبة الإلهام فقالت: "بطّلوا يقولولك السياسي الفلاني صرّح، صاروا يقولولك ليلى عبد اللطيف قالت". فيما أشار متابع آخر الى أن اللبنانيين يتّهمون ليلى لكنهم يتابعونها باستمرار.

وفي سياقٍ متّصل، وجّه الممثل نعيم حلاوي نصيحة فكاهيّة الى عبد اللطيف قال فيها: "لو أنا مطرح ليلى عبد اللطيف كنت بتوقّع أرقام اللوتو وبلاها كلّا هالشغلة... شتائم ووجع راس وتاريخ يشهد ورجا ورودولف".

النهار