لم تُسجّل أي مفاجأة تُذكر في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث بقي الترتيب العام على حاله من دون أي تغيير يُذكر، فاستمر ليستر سيتي في الصدارة وبقي مان سيتي وصيفاً، وصعد توتنهام هوتسبير الى المركز الثالث بفارق الأهداف عن أرسنال الذي تراجع الى المركز الرابع. واصل ليستر سيتي نتائجه الطيبة وتغلّب على ليفربول بهدفين من دون ردّ في المباراة التي جرت على ملعب ووكرز ستديوم، وسجّل الهدفين نجمه جيمي فاردي في الدقيقتين ( 60 و 71) فرفع رصيده الى 18 هدفاً في صدارة الهدافين.

وعلى ملعب أوف لايت فاز مانشستر سيتي بصعوبة على سندرلاند بهدف من دون ردّ، سجّله سيرجيو أغويرو في الدقيقة 16. على ملعب ستاد الإمارات سقط أرسنال في فخ التعادل السلبي أمام ساوثهامتون وأضاع أصحاب الأرض عدداً هائلاً من الفرص السهلة أمام مرمى ضيوفهم.

واستعاد مانشستر يونايتد عافيته وتغلّب على ستوك سيتي بثلاثة أهداف نظيفة، المباراة جرت على ملعب أولد ترافورد، سجّل الأهداف جيسي لينغارد في الدقيقة 14 وانتوني مارسيال في الدقيقة 23، وواين روني في الدقيقة 53.

كما فاز توتنهام هوتسبير على نوريتش سيتي بالنتيجة عينها في المباراة التي جمعتهما على ملعب كارو رود، فافتتح الفائز التسجيل في الدقيقة الثانية بواسطة ديلي ألي، وأضاف هاري كين الهدف الثاني في الدقيقة 30 من ضربة جزاء، واختتم هاري كين التسجيل في الدقيقة 90.

النتائج
ارسنال - ساوثهامتون (0-0)
سندرلاند - مان سيتي (0-1)
ليستر سيتي - ليفربول (2-0)
وست هام - أستون فيلا (2-0)
نوريتش - توتنهام (0-3)
مان يونايتد - ستوك (3-0)
وست بروميتش -سوانزي (1-1)
كريستال بالاس - بورنموث (1-2)


الترتيب العام
1 - ليستر سيتي 50 نقطة
2 - مان سيتي 47 نقطة
3 - توتنهام هوتسبير 45 نقطة
4 - ارسنال 45 نقطة
5 - مان يونايتد 40 نقطة
6 - وستهام 39 نقطة


كأس إسبانيا

يحلّ فالنسيا ومدرّبه الإنكليزي الجريح غاري نيفيل على برشلونة، اليوم، في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إسبانيا، فيما يتواجه إشبيلية مع سلتا فيغو غداً.

يواصل برشلونة تحليقه في سماء الكرة العالمية، فبعد خماسيته التاريخية الموسم الماضي، ينوي الاقتراب أكثر من المباراة النهائية، وكتابة فصل أوّل في ثلاثية جديدة بعد تتويجه الموسم الماضي بألقاب الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.

في المقابل، كانت بداية نيفيل كارثية مع فالنسيا، وبلسَمَ بلوغه نصف نهائي كأس الملك جراح ظهير أيمن مانشستر يونايتد السابق.
ولم يحقّق فالنسيا الفوز في آخر 8 مباريات في الدوري مع مدرّبه الجديد، فتراجع أكثر إلى المركز الثاني عشر وأصبح على بُعد 5 نقاط من منطقة الخطر.

ويواجه رجال نيفيل الاختبار الأكثر صعوبة بمواجهة لاعبي لويس أنريكي، وسيكون بلوغ «الخفافيش» النهائي الأوّل في الكأس منذ 2008، عندما أحرز اللقب على حساب خيتافي 3-1، بالغ الصعوبة أمام فريق لم يخسر في آخر 26 مباراة في مختلف المسابقات.

ويحتاج الكاتالوني، الذي يعتمد على الثلاثي الأسطوري المؤلّف من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز، إلى مباراتين إضافيتن من دون خسارة، ليعادل رقم حقبة المدرّب السابق جوسيب غوارديولا (28 مباراة متتالية من دون خسارة).

وفي المباراة الثانية، يستقبل سلتا فيغو إشبيلية بعد تحقيقه مفاجأة كبرى بإقصائه أتلتيكو مدريد من نصف النهائي.

فبعد بداية مثالية في الدوري، تراجع سلتا إلى المركز السابع ومُنيَ بـ5 خسارات في آخر 6 مباريات في الليغا، فيما يعيش إشبيلية فترة رائعة ففاز 11 مرّة متتالية على أرضه في مختلف المسابقات ويحتلّ المركز الخامس في الدوري. وتنفّس سلتا الصُعداء بعودة هدّافه نوليتو من إصابة أبعدته عن الملاعب.

وتُقام مباراتا الإياب منتصف الأسبوع المقبل.