أثبتَت بطولة لبنان لهذا الموسم أنّ كلّ الفرَق قادرة على هزيمة بعضها باستثناء الرياضي حتى اللحظة. فالرياضي لا يزال بمنأى عن الهزائم، وبات السؤال عن «مَن سيهزم الرياضي ومتى؟». في المرحلة الثامنة التي تُفتتح اليوم، يقام لقاءُ الدربي الشهير بين الرياضي والحكمة على ملعب الأوّل في المنارة بعد غدٍ، رغم أنّ أوضاع الفريق الأخضر لا تسمح بالتفاؤل كثيراً حول إمكانية أن يكون مَن سيُلحق الهزيمة الأولى بالرياضي. أمّا معركة الوصافة، فستكون «على صفيح ساخن» بين فريقَين لم يُتوقّع سابقاً أن يكونا في هذه الوضعية، حيث يَستضيف هوبس على ملعبه في مجمّع المر نظيرَه هومنتمن.

كما يلتقي بيبلوس والشانفيل الجريحان غداً في مواجهة مهمّة للغاية لهما، وينشد الفريقان الابتعاد عن المركز التاسع الذي يُقصي صاحبَه عن الدور الثاني (مرحلة المجموعات) ويَشغله حالياً اللويزة الذي يحلّ ضيفاً على التضامن في دربي كسروان في اليوم نفسه.

هوبس - هومنتمن

فاجَأ هومنتمن وهوبس كلّ المتابعين بانطلاقتهما القوية هذا الموسم، حيث يملك هومنتمن خمسة انتصارات وهزيمةً واحدة متقدّماً بفوز واحد عن هوبس.

وفيما يقدّم هومنتمن أداءً ثابتاً نسبياً أقلّه من الناحية الهجومية حيث يملك قوّة ضاربة بقيادة الثلاثي جاستين تابس ودواين جاكسون وأحمد إبراهيم، بات هوبس «العلامة الفارقة» في بطولة لبنان هذا الموسم لناحية اتّزانِه الهجومي والدفاعي، وتقديمِه وجبة فنّية دسمة وفقَ منظومة جماعية ممتِعة.
وعدا عن معركة المركز الثاني بين الفريقين، فإنّ كليهما يَعتمدان على السرعة كأسلوب في اللعب.

تبقى الإشارة الى أنّ فوز هومنتمن سيَضمن له حلولَه ثانياً في مرحلة الذهاب بمعزل عن نتائج المرحلة التاسعة والأخيرة.

الشانفيل - بيبلوس

يتطلّع بيبلوس إلى متابعة صحوتِه بعد بداية مخيّبة للآمال، قبل أن يعود ويهزم التضامن في المرحلة الماضية 83-81 بعد التمديد ليحقّق فوزَه الأوّل بعد أربع هزائم متتالية. وسيَحلّ الفريق الجبيلي ضيفاً على الشانفيل المتعثّر في «ديك المحدي» التي سيَغيب عنها الجمهور مجدّداً بقرار اتّحادي.

ولا يبدو الشانفيل في أحسن أحواله حيث لا يزال يَنشد المدرّب غسان سركيس بلوغ الثبات المطلوب، حيث يَقبع حالياً في المركز الثامن ما قبل الأخير بفوز يتيم وخمس هزائم.

صحيح أنّها ليست المرّة الأولى التي يبدأ فيها الشانفيل موسمَه بشكل متعثّر ثمّ ينتفض في المراحل النهائية من البطولة، وهذه فرضية قائمة دائماً، غير أنّ سركيس لن يكون سعيداً أبداً أن يكون فريقه متأخّراً إلى هذا الحدّ عن قطار الفرَق الأخرى في ظلّ تقارب المستويات وارتفاع حدّة المنافسة هذا الموسم.

أمّا بيبلوس، فيدرك جيداً أنّ فوزه سيَضعه مجدداً في خضمّ المنافسة على مراكز الوسط.

التضامن - اللويزة

سيَشهد مجمع نهاد نوفل للرياضة والمسرح دربي كسروان الأوّل منذ سنوات بعيدة، حيث يستضيف التضامن نظيرَه اللويزة.
ورغم أنّ التضامن قدّم أداءً قويّاً في جميع مبارياته حتى الآن باستثناء مباراته أمام هوبس التي خسرَها بعشرين نقطة، إلّا أنّه يملك ثلاثة انتصارات وثلاث هزائم. وسيتطلّع إلى تغليب كفّة الانتصارات على الهزائم أمام جاره في «زوق مصبح» اللويزة الذي لم يتذوّق طعمَ الفوز بَعد.

الرياضي - الحكمة

يقام لقاء الدربي هذا الموسم في ظلّ ظروف غير مشجّعة للفريق الأخضر على الصعيدين الإداري والمالي، وذلك بعد استقالة لجنته الإدارية بانتظار إتمام الانتخابات الجديدة في 18 شباط.

هذا الوضع انعكسَ تملمُلاً لدى اللاعبين الذين لم يقبضوا رواتبَهم منذ أشهر عدّة، ورغم كلّ ما قد يُقال للّاعبين، فإنّ ذلك لن يزيل المرارة عندهم قبل أن يعالَج الوضع.

وممّا لا شكّ فيه أنّ الرياضي يدخل إلى اللقاء مرشّحاً طبيعياً لخطف الفوز، رغم أنّه سيَخوض المواجهة من دون لاعب ارتكازه الأميركي كريس دانيالز الموقوف بعد طردِه من المباراة السابقة إثر إشكال مع لاعب الشانفيل كارل سركيس الذي طرد أيضاً.

ففوز الحكمة ليس مستحيلاً إنّما سيحتاج لأداء مثالي من كلّ لاعبيه، خصوصاً من الناحية الدفاعية، في الوقت الذي يَملك الرياضي مفاتيح عدّة لم تعُد خافية على أحد.

يتصدّر الرياضي ترتيبَ البطولة بستّة انتصارات بلا خسارة، أمّا الحكمة فيحتلّ المركز الخامس بثلاثة انتصارات وأربع هزائم.

بيان للتضامن

صدرَ عن أمين سر نادي التضامن شادي درويش البيان التالي: «نظراً للبَلبلة والأقاويل التي طالت نادي التضامن وإدارته ستَعقد إدارة النادي مؤتمراً صحافياً في القريب العاجل توضِح فيه للرأي العام الأسباب الحقيقية بالأرقام والوقائع التي أدّت إلى وقوع النادي في العجز وأسباب المشاكل القانونية، شاكرين للجميع تفهّمَهم ودعمَهم المستمر لهذا النادي الكسرواني العريق».

برنامج المرحلة الثامنة

اليوم
هوبس - هومنتمن 20:30

غداً
الشانفيل - بيبلوس 20:30
التضامن - اللويزة 20:30

الجمعة
الرياضي - الحكمة 18:00