عقد المكتب السياسي لـ "التيار المستقل" اجتماعه الاسبوعي برئاسة اللواء عصام ابو جمرة، وتداول المجتمعون - بحسب بيان - "في ما آلت اليه التجاذبات السياسية والحركات الوفاقية وما تبعها من انشقاق بين رفاق في الفريق الواحد، لتصب

جميعها في خانة تعطيل انتخاب رئيس للجمهورية، في حين يغرق الوطن في مؤسسات معطلة ومستنقع من النفايات والتضخم وانهيار في الاقتصاد ويحاولون التصدي لكل ذلك باضافة خمسين غراما من الطحين على ربطة الخبز".

  وشددوا على "ضرورة تطبيق النظام الداخلي لمجلس النواب بالزام الممانعين بتطبيق الدستور والنزول الى المجلس النيابي وانتخاب رئيس للجمهورية"، مطالبين ان "يكون من خارج الاصطفافات الحادة حفاظا على التكوينة الفسيفسائية لهذا البلد والامن والاستقرار فيه".

  وطالب المجتمعون ايضا بـ "تنفيذ الانتخابات البلدية في موعدها طالما الامن مستتب. اما قانون الانتخابات النيابية "قيد الدرس" فأن يكون على قاعدة الدائرة الفردية التي تزيد اللحمة بين الشعب ونوابه والثقة بهم وتحقق تكافؤ الفرص بين

الطامحين لخدمة مناطقهم ولبنان من مختلف شرائح المجتمع، فالانتخاب حق وتعطيله جرم والتأجيل بالتمديد للذات الفاضح الذي مارسه النواب دون مبرر مقنع، استغلال للسلطة يقضي على الديمقراطية والحيوية السياسية في البلد".

  واستغرب المجتمعون "عدم خفض اسعار الخدمات وبعض السلع مع الانخفاض الكبير لاسعار المحروقات منذ مدة وما زال".