سجل «النادي الرياضي» فوزه السادس توالياً في الأسبوع السابع من بطولة لبنان بكرة السلة، على حساب مضيفه «الشانفيل» في مباراة شهدت العديد من الأخطاء الشخصية وطرد لاعب من كل فريق، وبالنهاية حسمها حامل اللقب بفارق 6 نقاط (94 ـ 88)، الأرباع (26 ـ 18، 23 ـ 9، 21 ـ 19 و24 ـ 32) وهي الخسارة الخامسة للفريق المتني مقابل فوز واحد.
بدأ «الرياضي» المباراة بقوة مع أمير سعود الذي بدأ اساسياً وكريس دانيالز وتقدم (12 ـ 4) على دفاع المنطقة الذي اعتمده المدرب غسان سركيس الذي عاد لإشراك الأميركي ترنس لازر بدلاً من مواطنه راولي مارشال الذي لعب مباراة واحدة أمام «التضامن الزوق» ولم يقدم المستوى المطلوب، مقابل رجل لرجل من قبل المدرب السلوفيني سلوبودان سوبوتيش الذي حافظ فريقه على تقدمه بنهاية الربع الاول (26 ـ 18) على الرغم من تحسن الهجوم المتني.
لعب الفريقان بخطة دفاعية جيدة في الربع الثاني، اقترن مع تسرع في إنهاء الهجمات، ليتحسن في منتصفه من جهة الفريق الأصفر الذي رفع الفارق الى 22 نقطة (49 ـ 27) بنهاية الشوط الاول.
وبعد نحو دقيقتين على بداية الربع الثالث حصل إشكال بين اللاعبين كريس دانيالز وكارل سركيس وصل الى حد العراك فعمل الحكام على إنهائه بسرعة وطردوا اللاعبين من المباراة، مع غيابهما عن المباراة التالية للفريقين، كارل أمام «بيبلوس» وكريس أمام «الحكمة» يومي الخميس والجمعة المقبلين توالياً.
وحافظ «الرياضي» على تفوقه وتقدم (64 ـ 42) في ظل أداء مميز من هاربر تحديداً، في حين حاول «الشانفيل» التقليص مع محاولات ديشاون سيمز وترنس لازر لينتهي الجزء (70 ـ 56)، ومع بداية الربع الأخير تلقى «الشانفيل» ضربة قوية بخروج لازر بالأخطاء الخمسة، ولكنه على الرغم من ذلك نجح بنفض غبار الخوف عنه وعمل لاعبوه على تقليص الفارق تدريجياً ليصل الى 5 نقاط قبل 15 ثانية على نهاية المباراة التي رست نتيجتها النهائية على (94 ـ 88).

«التضامن الزوق»
أصدر الاتحاد الدولي لكرة السلة «فيبا» قراره بخصوص الدعوى التي كان قد رفعها ثلاثة من لاعبي «التضامن» الزوق السابقين وهم عزت قيسي وحسين توبه والأميركي الكس سكايلز وأعلن عن منع الفريق الزوقي من التعاقد مع لاعبين أجانب جدد مع إمكانية الاحتفاظ باللاعبين الموجودين.
ويضم «التضامن» حالياً اللاعبين الصربيين فلادان فوكوسافلافيتش وبرانكو سفيتكوفيتش الى الأميركي ديزموند بينيغر.
ولم يسدد «التضامن» رواتب متأخرة للاعبين الثلاثة فلجأوا الى المحكمة الرياضية الدولية التي أبلغت الاتحاد الدولي الذي بدوره أبلغ نظيره اللبناني بالقرائن، بعد انتهاء المهلة القانونية التي مُنحت للفريق الزوقي الذي لم يعد باستطاعته استبدال أي أجنبي إلا بعد تسديد المتوجبات عليه.
وكان فريق «الأنترانيك» قد وقع في المشكلة نفسها في الموسم الماضي بعد دعوة رفعها عليه لاعبه السابق ايلي مطران، فلم يتمكن من المشاركة في بطولة هذا الموسم على الرغم من تأهله الى الدرجة الاولى كونه لا يستطيع استقدام لاعبين أجانب.

عودة هايك محلياً
بات بإمكان لاعب «الحكمة» هايك غيوقجيان المشاركة مع فريقه «محلياً» بدءاً من 16 الحالي، مع إبقاء الإيقاف الدولي سارياً بقرار اتخذه الاتحاد الآسيوي الذي أعاد النظر في قضية اللاعب نزولاً عند طلب الاسترحام الذي قدمه.
وكان الاتحاد الآسيوي أوقف هايك لمدة سنة لمشاركته في مسابقتين آسيويتين بجوازي سفر مختلفي تاريخ الميلاد.
وخفض الاتحاد الآسيوي عقوبة هايك محلياً من سنة الى ثلاثة اشهر تكون قد انقضت مع تاريخ 16 الحالي، وأبقى على عقوبة الاتحاد اللبناني بمنعه من استضافة المباريات والأحداث الدولية على ارضه لمدة سنتين.