طلب المجلس البلدي لمدينة بيروت من محافظ مدينة بيروت زياد شبيب إيقاف الأعمال الجارية لتحويل بعض المراكز العائدة لبلدية بيروت إلى مراكز لشرطة بلدية بيروت لعدم وجود قرار بلدي بهذا الشأن، وإيداع المجلس البلدي إقتراحات السلطة التنفيذية حول إنشاء وتنظيم جهاز الشرطة لدراستها واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها، وعدم تخصيص عقارات لأي جهة كانت، لأن هذا الموضوع هو من صلاحيات المجلس البلدي، والطلب منه إحالة أي ملف بهذا الخصوص الى المجلس البلدي لاتخاذ القرار المناسب بشأنه، تمهيداً لتصديقه من قبل سلطة الوصاية، وعدم إحالة قرارات المجلس البلدي للتصديق مباشرة من قبله إلى وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق بوصفه سلطة الوصاية على بلدية بيروت وانما يقتضي العودة الى رئيس المجلس البلدي لإحالة القرارات إلى المشنوق للتصديق وفقاً للمادة 58 من قانون البلديات.
  وبعد اجتماعه الدوري طلب المجلس من الإدارة الإفادة عن مصير عدد من القرارات المتعثرة في الإدارة البلدية والتي لم تجد طريقها إلى التنفيذ حيث أن هذه القرارات تتعلق بمشاريع سعى المجلس البلدي لإنجازها كونها تهدف إلى إنماء المدينة وتطويرها.
  ووافق المجلس على التصميم النهائي والمخططات الهندسية التفصيلية لإقامة نصب للمرحوم ميشال ساسين والطلب إلى الإدارة تحضير دفتر الشروط الفني والإداري لتنفيذ النصب عن طريق المناقصة العمومية على أن يتم التنسيق مع الإستشاري شركة QUED التي تتولى دراسة إعادة تصميم ساحة ساسين.
  كما وافق على طلب مطرانية الأرمن الأرثوذكس في لبنان تخصيص العقار رقم 3940 منطقة الأشرفية -  ملك بلدية بيروت لصالح الطائفة الكريمة المذكورة لمدة 99 سنة.
  كذلك وافق على الهبة غير المشروطة المقدمة من جامعة بيروت العربية ترصيف الطرقات المحاذية لساحة "عصام حوري"، قرب مدخل مبنى الحريري في الجامعة، ببلاط البازالت.