لفت الوزير السابق شكيب قرطباوي الى أن "الأمين علام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله وضع في اطلالته التلفزيوني الجو كما هو بما فيه لقاء رئيس "تيار المستقبل" النائب سعد الحريري ورئيس "تيار المردة" النائب سليمان فرنجية وكان واضحا أشد الوضوح".

ورأى قرطباوي في حديث تلفزيوني أن "الوضع واضح ولم يعد هناك خلاف سياسي على شخص رئيس الجمهورية بدليل أن "المستقبل" رشح فرنجية، ولكن عندما اجتمع رئيس حزب "القوات" سمير جعجع وعون لماذا تغيرت الصورة؟"،

متسائلا: "هل فعلا نريد رئيس قوي ونريد تغيير قواعد اللعبة حتى يتوقف الخلاف على الحكومة والتعيينات؟ والذي قبل بفرنجية ما مشكلته بعدم القبول بعون؟".

وأشار الى أن "الحريري طلب من عون الاتفاق مع جعجع حتى يمشى بها رئيسا، لكن لماذا لم يحصل ذلك؟"، مؤكدا أن "فرنجية له تمثيل وكذلك "الكتائب" ولكن الاكثرية عند "القوات" و"التيار الوطني الحر".

واعتبر أن "المستقبل" اما يقول أن هناك رجل قوي ولديه اكثيرة مسيحية يجب أن ننتخبه جميعا أو سنبقى مكاننا"، مؤكدا أن "بكركي يهمها أن يكون هناك رئيس قوي، فما معنى أن يكون الرئيس مستقل وهو ليس لديه أتباع على الارض؟".

وشدد قرطباوي على أن "زيارة جعجع الى الرابية مهمة جدا واتمنى أن يحصل التقارب بكل الطوائف، ولقاء معراب هو لكل الوطن"، موضحا أن "الثقة تعود بحسن التعامل والصدق الذي هو شيء أساسي، واذا نظرنا فقط الى داخل حدود لبنان

فقط الوضع سيتغير جدا، وحزب الله خرج للقتال عندما وصل الارهاب الى حدودنا، داعش أصبح داخل عرسال".