اكد نائب رئيس المكتب السياسي في حركة "حماس" اسماعيل هنية، اليوم، ان مقاتلي كتائب القسام، الجناح العسكري للحركة، "يواصلون الإعداد والتطوير استعدادا لأي مواجهة مع اسرائيل"، مبينا ان حركته "تواصل حفر الانفاق القتالية".

وجاء كلام هنية في خطبة ظهر الجمعة في المسجد العمري الكبير في مدينة غزة وامام آلاف المشيعين لسبعة من عناصر الجناح العسكري ل"حماس" الذين سقطوا في انهيار نفق مساء الثلثاء في غزة .

وقال هنية ان "التهدئة (مع اسرائيل) بمثابة معركة الاعداد وبناء وتطوير القوة والاستعداد لأي مواجهة مقبلة مع العدو الصهيوني".

واضاف: "القسام وفصائل المقاومة في مرحلة الاعداد المستمر في الجو والبر والبحر وتحت الارض. المجاهدون سيستمرون بالاعداد وامتلاك كل وسائل القوة والمنعة من اجل فلسطين والقدس والمسجد الاقصى".

وأشاد بحفر انفاق "المقاومة" مؤكدا "في شرق مدينة غزة ابطال تحت الارض يبنون الانفاق وغرب غزة ابطال تجرب الصواريخ كل يوم وكل صباح".

وبين انه بفعل الانفاق "نفذ المجاهدون العمليات البطولية واسر جنود جدد في يد المقاومة ويد القسام. من هذه الانفاق اسر المجاهدون (الجندي الاسرائيلي) شاؤول ارون كما فعلت الانفاق في تحرير الاسرى في صفقة (جلعاد) شاليط".

واعتبر "الانفاق كانت السلاح الاستراتيجي في معركة "العصف المأكول" (حرب صيف 2014)، هنا على ارض غزة وبأيدي مجاهدي غزة والقسام صنعوا أنفاقا ضعف انفاق فيتنام".

ودعا الى "وحدة شعبنا حول خيار المقاومة والانتفاضة والثوابت، الشراكة الحقيقية شراكة الدم من أجل تحرير ارض فلسطين". 

وتابع: "لا نريد كراسي ولا مناصب بل نريد حرية وكرامة".