استقبل وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق وفدا من جهاز العمل الخارجي في الاتحاد الأوروبي، ضم نائب الأمين العام بيدرو سيرانو ومنسق الاتحاد الأوروبي لشؤون مكافحة الإرهاب جيل دو كركوف، وعدداًمن المستشارين والمساعدين.
 
وقد وضع سيرانو المشنوق في أجواء الإجتماع بالأمس بخبراء في مجالي مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، الذي حضره ممثلون عن منظمات أمنية أوروبية متخصصة، وخبراء من وزارات وأجهزة أمن لبنانية معنية، مشيرا الى أن "البحث "تمحور حول أفضل السبل لمكافحة الإرهاب".
 
كما تناول سيرانو مع وزير الداخلية التحديات الأمنية التي يواجهها لبنان في هذا الخصوص، وسأل عن حاجات أجهزة الأمن اللبنانية، وحيا جهودها في القضاء على الخلايا الإرهابية.
 
بدوره، شكر المشنوق الوفد وشدد على "أهمية تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي في مجال مواجهة الإرهاب وضرورة أن يكون التعاون عمليا ومكثفاً"، داعياً إلى "تطوير آلياته والمساعدة على تعزيز القدرات التدريبية والإلكترونية واللوجيستية لأجهزة الأمن اللبنانية التابعة لوزارة الداخلية".
 
كما تناول البحث "أوضاع لبنان والمنطقة والتحديات المختلفة التي يواجهها لبنان وانعكاس تداعيات الأزمات المحيطة به على أمنه الداخلي".