حقق «النادي الرياضي» فوزه الرابع على التوالي في افتتاح الاسبوع الخامس من بطولة لبنان ووجد صعوبة في تخطي مضيفه التضامن الزوق» بفارق 3 نقاط (83 ـ 80) الأرباع (24 ـ 24، 19 ـ17، 19 ـ 24 و18 ـ 16)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب نهاد نوفل في الزوق، ويلتقي اليوم (20:30) «الشانفيل» مع ضيفه «هوبس» في ديك المحدي.
وتكافأت المباراة بين الفريقين في الربعين الاولين في كل شيء، حيث تبادلا التسجيل والتقدم، مع اعتماد المدير الفني السلوفيني لـ «الرياضي» سلوبودان سوبوتيش دفاع رجل لرجل والصربي ميودراغ بيريسيتش دفاع المنطقة، فكان صراع العمالقة تحت السلة انتهى معه الجزء بالتعادل (24 ـ 24).
وحاول «الرياضي» كسب التفوق مطلع الربع الثاني مسجلاً 5 نقاط متتالية، لكن رد «التضامن» كان سريعاً هذه المرة ولم يتمكن من كسر تقدم ضيفه «البسيط» الذي حافظ عليه لنهاية الشوط الأول (43 ـ 41)، وسط تألق جان عبد النور وأرون هاربر يقابله تميز الاميركي ديزموند بينيغر والصربي برانكو زفتكوفيتش.
وما عجز عنه الفريق الزوقي في الشوط الاول حققه في الربع الثالث مع دخول محمد ابراهيم وفلادان على خط التسجيل مع دور كبير للثاني في مواجهة عملاق الفريق الأصفر الاميركي كريس دانيالز، فتمكن «التضامن» من انهاء الجزء لصالحه بفارق 3 نقاط (65 ـ 62).
عاد «الرياضي» بقوة مطلع الربع الأخير مسجلاً 8 نقاط متتالية ليستعيد المقدمة (71 ـ 65)، وسط تبديلات كثيرة اجراها مدربا الفريقان لاستخدام مقعد الاحتياط الزاخر بالنجوم، وهذه المرة اعتمد سوبوتيش على لاعبه الاميركي جيرمايا ماسي الذي لم يأخذ الدور المناسب في المباريات السابقة، وكان قرار سوبوتيش بمكانه نظراً لسرعة الاداء في المباراة التي اشتعلت في ثوانيها الاخيرة ولكن الفوز في النهاية كان لصالح الضيوف الذين حققوا فوزهم الرابع توالياً وبنتيجة (83 ـ 80).
وكان جان عبد النور افضل مسجل للفريق الاصفر برصيد 20 نقطة مع 8 متابعات وأضاف أرون هاربر 18 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة وكل من جيرمايا ماسي وعلي محمود 10 نقاط واسماعيل احمد 8 نقاط مع 7 متابعات للأول، ومن الفريق الزوقــي سجل ديزموند بنيغر 26 نقطة مع 5 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة واضاف برانكو 22 نقطة مع 5 تمريرات وفلادان 17 نقطة مع 10 متابعات.
«الشانفيل» × «هوبس»
ويلعب اليوم «الشانفيل» مع ضيفه «هوبس» في ديك المحدي، وفي رصيد كل منهما فوز واحد وهزيمتان، وكل منهما حقق الفوز في مباراته الاخيرة، الفريق المتني على «الحكمة» البيروتي على «التضامن» الزوق ويسعى كل منهما الى اضافة الانتصار الثاني توالياً في سعيهما لإكمال مرحلة الذهاب بأفضل صورة ممكنة.
«الشانفيل» الذي غاب عن الأسبوع الرابع معنوياته ارتفعت جراء فوزه على «الحكمة» في الأسبوع الثالث، ويعتمد مدربه غسان سركيس على الروح القتالية والاداء المميز للاعبيه الاجانب، ديشاون سيمز وترنس لازر والجورجي نيكولوز تسكتشفيلي، مع دعم محلي خصوصاً من المتألقين روني فهد وايلي اسطفان وصناعة الألعاب من الأول (7.3 تمريرات في المباراة الواحدة) الى جانب كارل سركيس.
أجنبياً يرتفع مستوى الاميركي انطوان بربــور مبــاراة بعد أخرى ليشكل ثلاثــياً جيــداً مع مواطــنيه تايرون نيلســون وويليام بيرد، لا يعتمد على الاستعراض بقدر تطبيقه خطط سابا خصوصاً في الناحية الدفاعــية، ليشكل فريق «هوبس» القدرة على مواجهة اي فريق، واذا كان لاعبوه في يومهم كما في مباراة «التضامن» فإنه سيكون فريقاً صعب المراس.