أوقعت قرعة الدور الـ 16 لـ «كأس لبنان» بكرة القدم فريقي «العهد» و «النبي شيت» وجهاً لوجه، بينما جاءت المباريات السبع الأخرى سهلة نوعاً ما، حيث تخوض أربعة فرق من الدرجة الثانية مبارياتها ضد أربعة فرق من الدرجة الأولى.
أجريت القرعة أمس في مقر «الاتحاد»، بإشراف الأمين العام جهاد الشحف وحضور ممثلي الأندية، وجاءت كالتالي:
1ـ «الراسينغ» * «الأهلي» النبطية.
2ـ «الشباب» الغازية * «الاجتماعي».
3ـ «النجمة» * «السلام» زغرتا.
4ـ «طرابلس» * «الإخاء الأهلي» عاليه.
5ـ «النبي شيت» * «العهد».
6ـ «الأمل» معركة * «شباب الساحل».
7ـ «الإصلاح» البرج الشمالي * «الصفاء».
8ـ «الحكمة» * «الأنصار».
& الدور ربع النهائي:
9ـ الفائز من 1 * الفائز من 2.
10ـ الفائز من 3 * الفائز من 4.
11ـ الفائز من 5 * الفائز من 6.
12ـ الفائز من 7 * الفائز من 8.
& الدور نصف النهائي:
13ـ الفائز من 9 & الفائز من 10.
14ـ الفائز من 11 & الفائز من 12.
& المباراة النهائية:
15ـ الفائز من 13 * الفائز من 14.
وستحدد اللجنة لاحقاً اوقات المباريات وملاعبها.
وكان النائب الأول لرئيس «الاتحاد» ريمون سمعان قد اعتذر عن عدم توليه رئاسة لجنة المسابقات، فعينت اللجنة التنفيذية وائل شهيب بدلاً عنه.

معسكر «اللبناني»
اختتم «منتخب لبنان» معسكره الداخلي الذي استمر ثلاثة أيام بمباراة على «ملعب مجمّع بئر حسن الرياضي»، وزّع فيها المدير الفني المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش اللاعبين على فريقين «أحمر» و «أبيض»، وانتهت بفوز «الأحمر» بثلاثة أهداف سجلها أحمد جلول وعلاء البابا (2)، في مقابل هدفين لعباس عطوي (من ركلة جزاء)، وحسين عواضة. وقادها الحكام مصطفى إبراهيم وكريم موسى وحسين بشير.
وأبدى رادولوفيتش ارتياحه لما طبّقه اللاعبون خلال المعسّكر مثمّناً أداءهم في المباراة التي اعتبرها «اختبارية صرف»، وأوضح لهم أنه ومساعديَه سيقيمون مجرياتها تحضيراً للمرحلة المقبلة، مشدداً على ضرورة تفاعل الجميع في مراكزهم الميدانية وحسن المحافظة على الكرة في طلعاتهم ونقلهم لها.
ومن المقرر أن يستدعي رادولوفيتش اللاعبين إلى التدريب في الأيام الثلاثة الأولى من شباط المقبل، تحضيراً لخوضهم مباراتين وديتين أمام «البحريني» في المنامة الجمعة في 5 منه، وامام «الأوزبكستاني» في 14 منه في دبي، على أن يخوض مباراتيه الأخيرتين في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات «مونديال روسيا 2018»، و «كأس آسيا الإمارات 2019»، الأولى مع «الكوري الجنوبي» في سيول في 24 حزيران، والثانية مع «الميانماري» في 29 منه في صيدا.