أكد الاتحاد السعودي لكرة القدم أنّ عدم لعب الاندية السعودية في ايران "أمرٌ مفروغ منه ولن تلعب في ايران مهما كلف الأمر"، مشيراً الى أنه أرسل طلباً الى الاتحاد الآسيوي لاختيار ملاعب محايدة.

وجاء هذا التأكيد على لسان رئيس اللجنة الإعلامية طلال آل الشيخ بعد اجتماع عقده مجلس إدارة الإتحاد السعودي أمس واتخذ خلاله عدداً من القرارات أبرزها اعادة تشكيل لجنة الانضباط وكذلك غرفة فض المنازعات.

وأشار طلال ال شيخ الى أنّ المجلس برئاسة رئيس الاتحاد احمد عيد قرّر إعفاء المستشار خالد البابطين وتشكيل لجنة انضباط جديدة برئاسة خالد بانصر، وإعادة تشكيل غرفة فضّ المنازعات برئاسة سعود الرومي.

وكان المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي عدنان المعيبد أكد الثلثاء أنّ اتحاد بلاده سيتقدم بخطاب رسمي الى نظيره الآسيوي يطلب فيه اعادة قرعة دوري ابطال آسيا او إقامة مباريات الفرق السعودية مع نظيرتها الإيرانية على ملاعب محايدة.

وأوقعت القرعة التي سُحبت في 10 كانون الاول الماضي النصر مع ذوب آهن أصفهان، والهلال مع تركتور سازي تبريز، وأهلي جدة مع نفط طهران في حال تجاوز الأخير للجيش القطري في مباراة الملحق، فيما سيلعب اتحاد جدة في حال تجاوزه الوحدات الأردني مع فولاذ سباهان أصفهان.

وأوضح المعيبد في تصريح لوكالة فرانس برس "أنّ أندية الهلال والنصر والاتحاد والاهلي المشاركة بدوري أبطال آسيا تقدّمت بطلب رسمي للاتحاد السعودي تعلن من خلاله رفضها اللعب في ايران بسبب المضايقات التي تواجهها هناك، عطفاً على التجارب السابقة في الملاعب الإيرانية والأحداث الأخيرة التي تعرضت فيها السفارة السعودية في طهران الى هجوم من قبل متظاهرين وإضرام النيران فيها".

(الجمهورية)