رأى وزير العمل سجعان قزي أن "لا وجود لتسوية رئاسية إنما هناك مبادرة مباركة حاول القيام بها الرئيس سعد الحريري، وهذه المبادرة اليوم "عم تعيّد مثلنا".
 
وقال بعد زيارته رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان: "نعتبر أن هذه المبادرة كانت ضرورية لإطلاق دينامية جديدة لانتخاب رئيس جمهورية"، مؤكداً أن "مرشح "حزب الكتائب" هو الرئيس أمين الجميل لأننا نعتبره الرجل المناسب لهذه المرحلة بالذات".

وأضاف: "هو رجل لديه الخبرة والمعرفة والروح الميثاقية والسياسة المنفتحة والمعتدلة، وهو على علاقات بكل الأطراف داخلياً وعربياً واقليمياً ودولياً وقادر على التواصل وعلى فهم المتغيرات الاقليمية الكبرى التي هي بمستوى تقرير مصير الشعوب والدول ونحن متمسكون به مرشحاً للرئاسة".
 
وعن موقف "حزب الله"، قال قزي: "نحن نقدر موقف "حزب الله" الداعم للجنرال عون ولكن استمرار الترشيح من دون انتخاب هو تعطيل للإنتخاب ولا بد من ايجاد ديناميكية جديدة".
 
ورأى قزي أن "الموعد السياسي لانتخاب رئيس لم يحن بعد لأن هناك أطرافاً يريدون تأخير انتخابات رئاسة الجمهورية لارتباطات في المنطقة ويريدون أن يبقى لبنان والرئاسة بالذات ورقة مفاوضة ومقايضة مع ما يحدث من مشاريع تسوية إن في سوريا أو العراق أو اليمن أو المنطقة عموماً إضافة الى الإنتخابات التشريعية في ايران".
 
وعن اتفاق الزبداني، قال: "ليس للبنان ان يرفض هذا الإتفاق او ذاك، ولكن على الحكومة اللبنانية ان تناقش هذا الموضوع"، معتبراً أن "الإتفاق بعمقه وبرعايته الأممية يدلّ أنلبنان اعترف بدور "حزب الله" في سوريا وان الأمم المتحدة مع الأسف اعترفت بدور ايران في سوريا وهذا امر يجب ان نتحفظ عنه".

من جهة أخرى، أشار قزي الى "العلاقة التي تربط حزب "الكتائب" بالرئيس سليمان"، مؤكداً "تأييد الحزبالعميق لإعلان بعبدا الذي يجسّد روحية الميثاق الوطني وجوهر الوجود اللبناني".