أبدى الرئيس العماد ميشال سليمان، خلال اتصال اجراه مع قائد الجيش العماد جان قهوجي، للتعزية بالجندي الشهيد علي بسام قاسم زين، ارتياحه الى “جهوز الجيش الدائم سواء على الحدود في مواجهة اسرائيل والارهاب ام في الداخل للحفاظ على الامن وملاحقة المطلوبين”، مثنيا على “العملية النوعية التي نفذتها وحدات الجيش بالأمس للقبض على عصابات القتل وتصنيع “الكبتاغون”، متمنيا للجرحى من العسكريين الشفاء العاجل، املا ان “تستكمل الخطة الامنية بالايقاع نفسه”.

وشدد، خلال استقباله وزير العمل سجعان القزي والنائبين غازي العريضي وكاظم الخير ومنسق الامانة العامة لقوى 14 آذار النائب السابق الدكتور فارس سعيد، على “ضرورة التمسك بمبدأ تحييد لبنان عن الصراعات الخارجية وتحييده عن المتاجرة في زمن التسويات، وهذا ما يتطلب عدم الخجل بالمطالبة الدائمة بتطبيق “إعلان بعبدا” وضرورة العودة إلى مضمونه لضمان حماية لبنان”.

واثنى الرئيس سليمان على “دخول الهبة السعودية الاستثنائية لتسليح الجيش حيز التنفيذ عبر جدولة مواعيد تسلم الاسلحة من الدولة الفرنسية بالرغم من كل التشويش الذي رافق مرحلة الجدولة”.

وتمنى ان “تحمل السنة الجديدة الخير لجميع اللبنانيين”، أملا ان “تكون البداية من مجلس النواب لانتخاب رئيس الجمهورية، لكونه الأقدر على إعادة الامل ببقاء لبنان وطن الرسالة، وليس ساحة مستباحة لتصفية حسابات الخارج”.