صبت نتائج الأسبوع الـ18 من الدوري الإنكليزي بكرة القدم في مصلحة «مانشستر سيتي»، حيث خسر المتصدر «ليستر سيتي» أمام مضيفه «ليفربول» (صفر ـ 1)، و «أرسنال» الثاني أمام مضيفه «ساوثهامبتون» (صفر ـ 4)، بينما فاز «سيتي» على ضيفه «سندرلاند» (4 ـ 1).
في المباراة الأولى لقي «ليستر سيتي» خسارته الثانية فقط هذا الموسم وجاءت على يد «ليفربول»، الذي صعد إلى المركز الثامن مع 27 نقطة، بهدف وحيد حمل توقيع البلجيكي كريستيان بنتكي في الدقيقة 63.
وفي المباراة الثانية تلقت آمال «أرسنال» في إحراز لقبه الأول في الدوري منذ العام 2004 ضربة بسقوطه أمام مضيفه «ساوثهامبتون» برباعية نظيفة سجلها كوتشو مارتينا من كوراساو (19)، والأيرلندي شاين لونغ (55 و90+2)، والبرتغالي جويه فونتي (69).
وفي الثالثة عمق «سيتي» من جراح ضيفه «سندرلاند» صاحب المركز قبل الأخير باكتساحه بأربعة أهداف لرحيم سترلينغ (12)، والعاجيان يايا توريه (17)، وويلفريد بوني (22)، الذي أهدر ركلة جزاء (69)، والبلجيكي كيفن دي بروين (54)، مقابل هدف للإيطالي فابيو بوريني (59).
وازداد وضع المدرب الهولندي لـ «مانشستر يونايتد» لويس فان غال سوءا بخسارة فريقه أمام مضيفه «ستوك سيتي» بهدفين للإسباني بويان كركيتش (19)، والنمساوي ماركو أرنوتوفيتش (26).
وحقق حامل اللقب «تشلسي» بداية بطيئة بقيادة مدربه الموقت الهولندي غوس هيدينك بتعادله مع ضيفه «واتفورد» بهدفين للإسباني دييغو كوستا (32 و65)، مقابل هدفين لتروي ديني (42 من ركلة جزاء)، والنيجيري أوديون إيغالو (56).
وأهدر البرازيلي أوسكار ركلة جزاء لـ «تشلسي» (80).
في بقية المباريات فاز «توتنهام» على «نوريتش سيتي» (3 ـ صفر)، و «سوانزي سيتي» على «وست بروميتش ألبيون» (1 ـ صفر)، وتعادل «بورنموث» مع «كريستال بالاس» سلبا، و «أستون فيلا» مع «وست هام يونايتد» (1 ـ 1)، وخسر «نيوكاسل يونايتد» أمام «إيفرتون» (صفر ـ 1).
& ترتيب الصدارة:
1ـ «ليستر سيتي»، 38 نقطة.
2ـ «أرسنال»، 36.
3ـ «مانشستر سيتي»، 35.
4ـ «توتنهام»، 32.
5ـ «كريستال بالاس»، 30.
الأسبوع الـ19
وتقام من اليوم إلى الأربعاء مباريات الأسبوع الـ19، حيث يسعى كل من «ليستر سيتي» و «ارسنال» الى استعادة التوازن عندما يستضيف الاول «مانشستر سيتي»، والثاني «بورنموث»
ويأمل الفريقان في استغلال عاملي الارض والجمهور لتجاوز كبوتيهما في خاصة ارسنال الساعي الى اللقب والذي رفض هدية «ليفربول» وفرط في انتزاع الصدارة بسقوطه المذل امام رجال المدرب الهولندي رونالد كومان.
وأكد فينغر ثقته الكبيرة في لاعبيه للرد على السقوط المذل امام «ساوثهامبتون»، وقال عقب المباراة: «هؤلاء اللاعبون لديهم روح معنوية رائعة وسيظهرون ذلك بعد 48 ساعة» في اشارة الى مواجهة «بورنموث»، مضيفا: «سنرد على خيبة الامل هذه. لدي ثقة في لاعبي فريقي».
من جهته، يخوض «ليستر سيتي» اختبارا صعبا امام ضيفه «مانشستر سيتي» الثالث.
لكن فرحة «سيتي» لم تكن كاملة لأنه تعرض لضربة بإصابة قائده المدافع البلجيكي فنسان كومباني في ربلة ساقه وخروجه من الملعب بعد تسع دقائق فقط على دخوله (62)، علماً بأنه غاب عن الفريق في المباريات الثماني السابقة بسبب الاصابة.
وعلق مدرب «مانشستر سيتي» التشيلي مانويل بيليغريني على الاصابة قائلا: «الامر المؤسف الوحيد كان اصابة فنسان كومباني»، مضيفا: «نعم، انها ربلة الساق. ما يحصل (معه) يصعب تفهمه».
وتتجه الانظار الى ملعب «اولدترافورد» في مانشستر الذي يشهد قمة نارية بين «مانشستر يونايتد» وضيفه «تشلسي» بنكهة هولندية قد تكون الاخيرة لمدرب «الشياطين الحمر» لويس فان غال، فيما يطمح مواطنه غوس هيدينك الى فوز الاول مع النادي اللندني.

برنامج الأسبوع الـ19 (بتوقيت بيروت)
& اليوم:
ـ «كريستال بالاس» * «سوانزي سيتي» (17.00).
ـ «إيفرتون» * «ستوك سيتي» (17.00).
ـ «نوريتش سيتي» * «أستون فيلا» (17.00).
ـ «واتفورد» * «توتنهام» (17.00).
ـ «وست بروميتش سيتي» * «نيوكاسل يونايتد» (17.00).
ـ «أرسنال» * «بورنموث» (19.30).
ـ «مانشستر يونايتد» * «تشلسي» (19.30).
ـ «وست هام يونايتد» * «ساوثهامبتون» (19.30).
& الثلاثاء:
ـ «ليستر سيتي» * «مانشستر سيتي» (21.45).
& الأربعاء:
ـ «سندرلاند» * «ليفربول» (21.45).