إستعاد الصفاء الصدارة بعد أن حسَم القمّة مع مضيفه الأنصار 3-1 في ختام المرحلة العاشرة من بطولة لبنان. وواصَل العهد الوصيف انتصاراته بفوزه على طرابلس 2-1، كما ثبَّت شباب الساحل موقعَه في المركز الثالث بفوزه الساحق على الحكمة 6-2. عاد النجمة إلى المركز الرابع بعد فوزه الصعب على السلام زغرتا 3-2. في وقت، استمرّ النبي شيت خامساً بتغلبه على الشباب الغازية 3-2، ولقيَ الراسينغ خسارته السادسة أمام الاجتماعي 2-3.

الصفاء - الأنصار (3-1)

أنزل الصفاء خسارة موجعة بالأنصار على أرضه وبين جمهوره بنتيجة (3-1) في اللقاء المتشنّج الذي جمعهما بعد ظهر أمس على ملعب بيروت البلدي.

وتقدّم الأنصار في الدقيقة 25 عبر رأسية الأرجنتيني لوكاس غالان. وتمكّن بعدها الصفاء من إدراك التعادل في الدقيقة 33 عبر هدّافه علاء البابا إثر عرضية من محمد حيدر الذي وصلته الكرة من رمية تماس، فما كان من الإداريين والجهاز الفنّي للأنصار إلّا أن اعترضوا بشدّة على صحّة الهدف بداعي أنّ اللعب كان متوقّفاً بسبب الاحتجاجات على رفعِ الحكم الدولي هادي سلامة الإنذار بعد احتكاك بين غالان ومدافع الصفاء نور منصور، ونزل رئيس الأنصار نبيل بدر والجهاز الفنّي للفريق إلى أرض الملعب وطالبوا لاعبيهم بالانسحاب، لتتوقف المباراة دقائق عدّة، بعدها عادت الأمور لتُتابَع.

وفي الدقيقة 48، تقدّمَ السنغالي شيخ سامبا ديوك للصفاء برأسية إلى يمين الحارس لاري مهنّا، وبعد الهدف شنّ لاعبو الأنصار هجمات متواصلة على مرمى الحارس العملاق مهدي خليل الذي تفوّقَ على نفسه وحرم المهاجم غالان من التسجيل مرّتين، وأضاف حسن هزيمه الهدف الثالث القاتل قبل النهاية بستّ دقائق بعد تمريرة من السنغالي شيخ ديوك.

النبي شيت - الغازية (3-2)

مِن جهته، أنقَذ مهاجم النبي شيت أحمد حجازي فريقَه من فخّ التعادل (2-2) مع الشباب لغازية، إذ سجّلَ هدف الفوز في الدقيقة 97، في المباراة التي جمعَتهما السبت الفائت على ملعب بلدية بحمدون.

وكان الفريق الجنوبي تقدّمَ عبر حسن علوية في الدقيقة 35، وأدرَك الفريق البقاعي التعادل في الدقيقة 47 سَجّله الغاني عيسى ياكوبو، ثمّ تقدّم عبر أحمد حجازي بعد مرور عشرة دقائق، لكنّ شباب الغازية عادلَ عبر الكاميروني أليكس راسيل في الدقيقة 66.

الاجتماعي - الراسينغ (3-2)

إلى ذلك، فاجَأ الاجتماعي مضيفَه الراسينغ وتغلّبَ عليه بنتيجة (3-2)، في اللقاء الذي جمعَهما السبت الفائت على ملعب بلدية برج حمود.
وتقدّمَ الاجتماعي عبر مصطفى كمال الدين في الدقيقة 53، ثمّ أدركَ الراسينغ التعادل سريعاً في الدقيقة 56 عبر محمود كجك بتسديدة على الطريقة الأوروبية.

وبرَز الغاني نيكولاس كوفي في نصف الساعة الأخير، حيث سجّلَ هدفين في الدقيقتين 63 و71، قبل أن يعود كجك ويقلّص الفارق في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

النجمة - السلام (3-2)

توازياً، حقّقَ النجمة فوزاً صعباً على السلام زغرتا في عقر داره في المرداشية (3-2).

وتقدّمَ النجمة باكراً بواسطة محمود السبليني في الدقيقة 12، وردَّ أصحاب الأرض سريعاً خلال أربع دقائق بهدفين متتاليين سَجّلهما محمد مرعوش وعمر زين الدين في الدقيقتين 14 و16، إلّا أنّ السبليني عاد من جديد ليدركَ التعادل للنجمة بتسجيله الهدفَ الثاني له ولفريقه في الدقيقة 34، قبل أن يقود اللاعب البديل محمد مرقباوي فريقَه للفوز بتسجيله الهدف الثالث.

الساحل - الحكمة (6-2)

في غضون ذلك، حقّقَ شباب الساحل فوزاً كاسحاً على الحكمة بنتيجة كبيرة (6-2)، في اللقاء الذي جمعَهما أمس على ملعب العهد.
وافتتح الحكمة التسجيل في الدقيقة 29 عن طريق محمد قصاص، وأدركَ دوغلاس نكروماه التعادلَ في الدقيقة 41. وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل من ضائع، سَجّل أحمد جرادي هدف التقدّم للحكمة، وبعد دقيقة عادلَ دوغلاس للساحل.

وفي الدقيقة 50 أضافَ دوغلاس الهدف الثاني له والثالث لفريقه، وأضافَ موسى كبيرو الهدفَ الرابع في الدقيقة 61. وسَجّل دوغلاس الهدف الثالث له والخامس لفريقِه في الدقيقة 67، واختتمَ موسى كبيرو مهرجانَ الأهداف حين سجّل الهدف السادس.

العهد - طرابلس (2-1)

بدوره، قلبَ العهد حامل اللقب خسارته أمام فريق طرابلس من (0-1) إلى فوز (2-1) في أواخر الشوط الثاني، في اللقاء الذي جمعَهما الجمعة الفائت على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في افتتاح المرحلة.

وتقدّمَ طرابلس في الدقيقة 25 عبر وليد فتوح إثر تسديدة بعيدة من حوالي ثلاثين متراً «ساقطة» من فوق الحارس حسن بيطار. وأدركَ العهد التعادلَ في الدقيقة 68 من ضربة جزاء بواسطة السوري عبد الرزّاق الحسين الذي خَطف هدف الفوز قبل النهاية بخمس دقائق.

ترتيب المرحلة العاشرة

1- الصفاء 24 نقطة، له أهداف (22) عليه أهداف (9). 2- العهد 22 نقطة (22-6). 3- شباب الساحل 20 نقطة (20-11). 4- النجمة 19 نقطة (14-11). 5- النبي شيت 16 نقطة (20-15). 6- الأنصار 15 نقطة ( 14-10).7- الراسينغ 12 نقطة (12-16). 8- الاجتماعي 12 نقطة (13-19). 9- طرابلس 11 نقطة (10-11). 10- السلام 6 نقاط (11-19). 11- الحكمة
4 نقاط (9-30). 12- الشباب الغازية 3 نقاط (5-16).

ترتيب الهدّافين

1- الأرجنتيني لوكاس غالان (الأنصار) 8 أهداف.

2- النيجري موسى كبيرو (الساحل)، السنغالي مامادو درامي (العهد) 7 أهداف.

3- علاء البابا (الصفاء)، الروماني دراكيتش أوكتافين (الراسينغ) لكلّ منهما 6 أهداف.

4- حسن هزيمه (الصفاء)، النيجيري دوغلاس نكروما والفلسطيني وسيم عبد الهادي (الساحل) لكلّ منهم 5 أهداف.

5- الغاني نيكولاس كوفي (الاجتماعي)، الفنزولي راوول تاراغونا (السلام)، السوري خالد الصالح، علي بزي، حسن العوطة (النبي شيت) ولكلّ منهم 4 أهداف.

نادي السلام: لن نستقبل جمهور النجمة

أصدر نادي السلام بياناً عقبَ مباراة الفريق مع النجمة على ملعب مجمّع زغرتا الرياضي، جاء فيه:

1- نستنكر وندين ما صدرَ عن بعض من أفراد جمهور النجمة من تكسير كراسي إضافةً إلى الشتائم وإلقاء المفرقعات على أرض الملعب، لذلك قرّرَت إدارتا النادي والمجمّع الرياضي عدمَ استقبال جمهور النجمة من الآن وصاعداً.

2- ستتقدّم إدارة النادي بشكوى قضائية سائلةً القوى الأمنية التي كانت حاضرةً للتحقيق بما جرى حفاظاً على الأمن والوئام.

3- إنّ إدارةَ النادي تنتظر من جميع المزايدين والمدّعين محبّة النادي التقدّمَ لتسَلّمِ زمامِ الإدارة وتأمين حاجاته، والمساعدات للنادي، بدل الشتم والكفر.

4- إنّ إدارة النادي تتأسّف على المستوى المتدنّي للتحكيم في هذه المباراة وفي سابقاتها، الذي أثّر على نتائج النادي، وكنّا قد تلقّينا بأسفٍ شديد ما صَدر عن لجنة الحكّام بعد مباراتنا مع نادي الحكمة بشأن الأخطاء التحكيمية التي ارتكبَها طاقم الحكّام وعلى رأسِهم الحَكم مصطفى سعيفان.

النجمة: لن نكون مكسر عصا

وجّه نادي النجمة بياناً إلى إدارة نادي السلام واتّحاد اللعبة جاء فيه: قصدت بعثة النجمة وقوامُها 25 شخصاً، مدينة زغرتا قبل بدءِ المباراة بـ 24 ساعة.

كلّ أملِنا وهمّنا تقديم مباراة رياضية بامتياز، وما تخَلّلها من مشكلات لا علاقة لجمهورنا به، فقد كان قمّةً في الانضباط وحُسن الخلق، ولن نقبل أن يُزَجّ به في أحداث لا صلة له بها لا من قريب ولا من بعيد، وهي تبقى خلافاً بين أهل البيت (السلام زغرتا)، ولا يجوز التغطية عليها بهذا الشكل عبر قلبِ الحقائق الدامغة وتزويرها، ولن نكون بعد اليوم «مكسَر عصا»، ولن نرضى أن تأتي الأمور على طريقة «ضرَبني وبكى سَبقني واشتكى»، بل نَرضى بلجنة تحقيق يكون الاتّحاد مُشرفاً عليها.

من الملاعب

• في الدقائق الأخيرة من مباراة الصفاء والأنصار طَرد الحكم هادي سلامه اللاعب عماد الميري بعد دقائق من دخوله أرض الملعب بحجّة تعرّضِه للوكاس غالان، برَفع البطاقة الصفراء الثانية، عِلماً أنّه لم يحصل على بطاقة صفراء أولى.

• حضَر وزير السياحة ورئيس النادي الفخري للراسينغ ميشال فرعون قسماً من مباراة فريقه مع الاجتماعي طرابلس السبت الفائت.

• وجَّه مشَجّعو نادي الأنصار أواخرَ المباراة تحيّة إلى المدرّب جمال طه، فيما انتقَد آخرون اللاعبين بشكل لاذع على المستوى المتدنّي الذي قدّموه.

• أكملَ مدافع الاجتماعي المخضرم محمود حبلص (37 عاماً) المباراة أمام الراسينغ وهو مُصاب، بعد تعرّضِه لضربة قوية أدّت إلى نزفٍ كبير في أنفه.

• لوحِظ وجودٌ كثيف لقوى مكافحة الشغَب داخل ملعب بيروت البلدي وخارجَه في لقاء الأنصار والصفاء.

• غابَ عن النجمة أمام السلام سبعة لاعبين أساسيين بسبب الإصابة والإيقاف، ومع ذلك فقد تمكّنَ الجهاز الفنّي للنادي النبيذي، بقيادة المدير الفنّي تيتا فاليريو، من النجاح في زجّ لاعبي الشباب الذين أثبتوا كفاءتهم.

• أُصيبَ الحَكم محمد درويش خلال قيادته مباراة النجمة والسلام في الدقيقة 18، لكنّه أكملها متحاملاً على إصابته، حيث لم يطلب التبديل، كون الحكم الرابع محمد حداد لا يملك الخبرة في قيادة مباريات الدرجة الأولى.

• أوقفَت إداراة نادي طرابلس لاعبَها أبو بكر المل لسوءِ سلوكه، حيث أبعدَته عن تشكيلة الفريق في مباراته مع العهد.

• شهدت المرحلة العاشرة أكبر نسبة تسجيل منذ انطلاق الدوري وصلت الى 30 هدفاً، وكان ستة لاعببين سجّلوا هدفين في هذه المرحلة هم نيكولاس كوفي ( الاجتماعي)، احمد حجازي (النبي شيت)، محمود سبليني (النجمة)،عبد الرزاق حسين (العهد)، محمود الكجك (الراسينغ)، موسى كبيرو (الساحل)، بالاضافة الى هاتريك سجله وسيم عبد الهادي.

• بعد انتهاء مباراة الأنصار مع الصفاء، قدّم المدير الفني للفريق الأخضر جمال طه استقالته الشفهية الى رئيس النادي نبيل بدر الذي رفض الأمر كلياً.