اعتبر نائب القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية، العميد  حسين سلامي، ان "اميركا هي السبب وراء جميع الحروب التي وقعت في المنطقة والعالم الاسلامي خلال الاعوام الـ 37 الاخيرة".
واوضح سلامي ان "مصير المسلمين اليوم متاثر بهذه السياسات ومازالت الحروب مستمرة في الدول الاسلامية وهذه حقائق مرة للامس واليوم ولربما مستقبل المنطقة".
واكد العميد سلامي، ان "ايا من نصوص وقرارات منظمة الامم المتحدة وسائر المنظمات الدولية غير قادرة على وقف العدوان من قبل الدول القوية على الدول الاضعف"، لافتاً الى ان "السعودية تشعر اليوم بالقوة وتشن العدوان على اليمن من دون اي استدلال او دليل واضح، وكذلك الجارة الشمالية للعراق حيث توغلت فيه بقواتها العسكرية، كما ان اميركا تشعر بالقوة وتهاجم باكستان، ومتى ما شعر الكيان الصهيوني بالقوة يهاجم غزة ولبنان والجولان".
وشدد العميد سلامي على ان "الامن في مثل هذه الاجواء قيمة كبرى"، لافتا الى ان "الحكومات تتخذ نماذج مختلفة لتوفير امنها القومي"، مشيراً الى ان "غالبية القوى الضعيفة تعتمد على القوى الاكبر لتوفير امنها"، معتبراً ان "هذا الامر يشكل انموذجا لتوسع قوى الهيمنة لجعل الشعوب والحكومات الاخرى مرتبطة بها جيوسياسيا".
واكد العميد سلامي بان "عالم الاستكبار لا يريد السماح لتبلور نظرية امكانية ديمومة حكومة مستقلة على اساس قدراتها الذاتية".