أعلن نادي برشلونة الإسباني اليوم الأربعاء أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رفض الاستئناف الذي تقدم به ضد العقوبة المفروضة عليه بسبب رفع الأعلام الكتلونية خلال مواجهة باير ليفركوزن الألماني في دوري أبطال أوروبا.

وفرض الاتحاد الأوروبي غرامة على نادي برشلونة قدرها 40 ألف يورو بسبب قيام جماهير النادي الكتلوني برفع أعلام اقليم كتالونيا في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ضد يوفنتوس الإيطالي في العاصمة الألمانية برلين.

وشدد البيان الرسمي الصادر عن النادي أنه سيقدم استئنافاً أمام محكمة التحكيم الرياضي ضد العقوبة التي تضمنت غرامة مالية قدرها 40 ألف يورو ، وأنه سيتواصل مع الجهات القضائية الرياضية العليا واللجوء كذلك للمحاكم المدنية.

وجاءت هذه العقوبة من خلال لجنة الانضباط والقيم التابعة لليويفا ، وذلك بعدما قامت آنا بورديوجوفا وهو ممثلة عن الاتحاد الأوروبي برفع تقرير حول ما حدث ، رغم عدم تواجدها في الملعب ، بل تابعت اللقاء من خلال التليفزيون!.

وتستند العقوبة إلى المادة 16.2 من الفقرة الخامسة من القانون التأديبي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، والذي ينص على منع استخدام أي أدوات أو رفع أعلام تحمل شعارات سياسية أو أيديولوجية أو دينية خلال المباريات الرياضية.