استشهد فلسطينيان امس بعد ان هاجما ثلاثة اسرائيليين بالسكين قرب البلدة القديمة من القدس المحتلة. وأفادت الشرطة ان الاسرائيليين الثلاثة أصيبوا بجروح خطيرة ونقلوا الى المستشفى.

وقتل أحد المهاجمين فوراً، في حين توفي الآخر اثناء نقله الى المستشفى. ووقع الهجوم قرب باب الخليل في البلدة القديمة حيث تتواجد اعداد كبيرة من الزوار خلال هذه الفترة من السنة.

في غضون ذلك، أعلن جهاز الأمن الداخلي الاسرائيلي (شين بيت) في بيان امس اعتقال مجموعة من 25 فلسطينياً في الاسابيع الاخيرة بتهمة التخطيط لتنفيذ هجمات انتحارية وعمليات ضد اسرائيليين.

وجاء في البيان ان معظم المشتبه بهم طلاب في جامعة ابو ديس الواقعة في الضفة الغربية المحتلة القريبة من القدس، وتم تجنيدهم من عناصر من حركة «حماس» في قطاع غزة «لتشكيل بنية تحتية عسكرية لشن هجمات بالقنابل» لقاء المال. وأوضح انه تم العثور على معدات تستخدم في صناعة القنابل في شقة استأجرها من وصفه بأنه قائد المجموعة. وأضاف أن هذه المجموعة هي الدليل على «الجهود المتنامية لحماس للتذرع بالموجة الأخيرة من أعمال العنف في يهودا والسامرة (الضفة) لشن هجمات»، موضحاً ان مثل هذه الاعتداءات «لكانت ادت الى مقتل العديد من الاشخاص، والى تصعيد خطير».