كشف رئيس «بايرن ميونيخ» بطل الدوري الالماني بكرة القدم كارل هاينتس رومينيغه امس ان إدارة النادي البافاري كانت على علم منذ اسبوعين بقرار رحيل مدربه الإسباني بيب غوارديولا.
وقال رومينيغه في تصريح لصحيفة «بيلد» الاكثر شعبية في المانيا: «خلال حفلة النادي بمناسبة الميلاد قبل اسبوعين، أبلغني غوارديولا انه يبحث عن تحد جديد واعتذر تقريبا عن مواصلة مشواره معنا».
وأوضح رومينيغه ايضا انه «يعتقد» انه يعرف الوجهة المقبلة لغوارديولا (44 عاما)، لكنه «يأمل ترك الاعلان عنها» للمدرب الكاتالوني أو «النادي الذي سيتعاقد معه».
وكان «بايرن ميونيخ» قد أعلن امس الاول ان غوارديولا سيترك منصبه الذي استلمه قبل ثلاثة اعوام، في نهاية الموسم وان الإيطالي كارلو انشيلوتي سيخلفه.
وأوضح رئيس النادي البافاري انه شعر في نهاية ايلول الفائت انه من الصعب الاحتفاظ بالإسباني مع الفريق. وقال «فجأة، سمعت تلميحات كان يجب شرحها. ولكننا لم نرغب في الكشف عنها وأردنا منحه بعض الوقت ليتخذ قراره بهدوء».
وكان رومينيغه قد فتح الباب امام رحيل غوارديولا بإعلانه مؤخرا انه «ليس هناك شخص في العالم غير قابل للاستبدال. اللاعبون يأتون ويرحلون والامر ذاته بالنسبة الى المدربين».
وخلال رده على سؤال بخصوص مؤهلات انشيلوتي (56 عاما)، ركز رومينيغه على «خبير هادئ ومتزن يعرف التعامل مع النجوم ويلعب بأسلوب متنوع».
وبخصوص «الصعوبات التي واجهها للتعاقد مع المدرب السابق لريال مدريد الإسباني»، اعتبر رومينيغه ان نصف اندية القارة الاوروبية «كانت ترغب في التعاقد معه».