اكتسح «ريال مدريد» ضيفه جاره «رايو فالييكانو» (10 ـ 2)، أمس، ضمن الأسبوع الـ16 من الدوري الإسباني بكرة القدم.
بدأ «ريال» المباراة بشكل واعد بعدما تقدم في الدقيقة الثالثة بهدف للبرازيلي دانيلو الذي وصلته الكرة من الويلزي غاريث بايل فسددها ارضية في الشباك، لكن الضيوف ادركوا التعادل في الدقيقة العاشرة بكرة رأسية من انطونيو امايا اثر ركلة ركنية ثم تقدموا بعدها بدقيقتين عبر كرة رأسية اخرى وهذه المرة لخوسابيد سانشيس (12).
وتعرض «فالييكانو» لضربة قاسية بعد طرد روبرتو تريغيرو في الدقيقة 14 اثر خطأ قاس على الالماني طوني كروس، واستفاد «ريال» من التفوق العددي ليدرك التعادل بكرة رأسية من بايل اثر عرضية من دانيلو (25).
وتعقدت مهمة «فالييكانو» تماما واصبح الطريق مفتوحا امام «ريال» للحصول على النقاط الثلاث عندما رفع الحكم البطاقة الحمراء بوجه خوسيه راوول بايينا في الدقيقة 28 بسبب خطأ غير واضح داخل المنطقة اثر ركلة حرة لـ «ريال» الذي حصل نتيجة ذلك على ركلة جزاء انبرى لها رونالدو بنجاح (30).
وانهى النادي الملكي الشوط الاول متقدما (4 ـ 2)، بعد هدف ثان لبايل، ثم عزز تقدمه في بداية الشوط الثاني بهدف للفرنسي كريم بنزيمة (48)، وتواصل المهرجان بالهدف الثاني لرونالدو في المباراة والثاني عشر في الدوري هذا الموسم وجاء بكرة رأسية بعد عرضية من خاميس رودريغز ايضا (53).
واضاف بايل هدفه الشخصي الثالث في الدقيقة 61، ثم اكمل الرباعية الاولى في مسيرته في الدقيقة 70، قبل ان يضيف بنزيمة الهدف الشخصي الثاني له والتاسع لفريقه في المباراة في الدقيقة 79, ثم اكمل ثلاثيته وسجل الهدف العاشر لفريقه في الدقيقة الاخيرة.
ورفع «ريال مدريد» رصيده إلى 33 نقطة، بفارق نقطتين خلف «برشلونة» الذي لم يلعب وجاره «أتلتيكو مدريد» الذي خسر أمام مضيفه «ملقة» بهدف البرازيلي تشارلز (87).
واحتفظ «سلتا فيغو» بمركزه الرابع بعد عودته من ملعب «غرناطة» بالنقاط الثلاث بالفوز عليه بهدفين للتشيلي فابيان اوريلانا (21)، واياغو اسباس (45).
كما بقي «فياريال» في دائرة الصراع وبفارق نقطة واحدة خلف «سلتا فيغو» بعد تغلبه خارج قواعده ايضا على «ريال سوسييداد» بهدفين لدينيس سواريز (27 و88).
في بقية المباريات فاز «أتلتيك بلباو» على «ليفانتي» (2 ـ صفر)، و «ديبورتيفو لا كورونيا» على «إيبار» (2 ـ صفر)، و «إسبانيول» على «لاس بالماس» (1 ـ صفر)، وتعادل «ريال بيتيس» مع «إشبيلية» سلبا، و «فالنسيا» مع «خيتافي» (2 ـ 2).