في ملف النفايات، وكما توقّعت «الجمهورية» في عددها أمس، فقد دعا رئيس الحكومة تمام سلام الى جلسة لمجلس الوزراء الرابعة والنصف بعد ظهر الاثنين المقبل للبحث في بند وحيد يتّصل باقتراحات وزير الزراعة اكرم شهيّب لمعالجة وضع النفايات المنزلية الصلبة واتّخاذ القرارات المناسبة في شأنها.  

وقالت مصادر السراي الحكومي إنّ سلام تبَلّغ من اللجنة الوزارية - الإدارية أنّها أنجزَت ما طلِب منها وأنّ التقرير النهائي وضِع في صيغته النهائية بجوانبه الإدارية والمالية والتقنية وأنّ تفاصيل فنّية سيُصار الى ضَمّها للتقرير قبل ان يعرَض على مجلس الوزراء الذي سيَبتّ بهذا الملف.

  وتزامناً مع دعوة مجلس الوزراء الى الانعقاد، زار سلام عين التينة والتقى برّي وبحث معه في ملف النفايات من مختلف جوانبه ولا سيّما الناحية المالية، بعدما نمِي اليه انّ هناك عوائق تتعلق بمصدر كلفة الترحيل، إذ لم يتمّ الاتّفاق على مصادر التمويل سوى بنسبة ربع الكلفة من الصندوق المستقلّ للبلديات.

  وقالت مصادر سلام لـ«الجمهورية» إنّ البحث تناول مجمل التطورات الداخلية وما يجري في المنطقة وانعكاساته على لبنان. وأوضحت أنّ بري وسلام تشاورا في جديد الاستحقاق الرئاسي تحديداً، وشدّد سلام على أهمية إنجاز هذا الاستحقاق في أسرع وقت ممكن.