في إطار استمرار حملة سلامة الغذاء، أصدرت وزارة الصحة العامة تقريراً أسبوعياً حول خطوات الحملة من 10-12-2015 الى 17-12-2015 واهمها:
أ‌- اقفالات وتلف :


1- بعد الكشف على شركة عبرا الجنوب لصاحبها فادي حبيب في صيدا، تبين أنه مرخص، لا يوجد شهادات صحية، والشروط الصحية غير متوفرة. وتبين أنه يوجد كمية من المواد الكيمائية والغذائية، حفاضات للأطفال وفوط نسائية منتهية صلاحيتهم. فتم توجيه إنذار خطي له لتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة والاستحصال على الشهادات الصحية والترخيص كما تم تلف هذه المواد والمنتجات المذكورة اعلاه.
2- بعد الكشف على سوبرماركت رمال الأصلي لصاحبها علي محمد جابر في المريجة - بعبدا، تبين أنه غير مرخص، يوجد شهادات صحية، والشروط الصحية غير متوفرة جزئياً. وتبين أن المنتوجات والمواد الغذائية فاسدة (شوكولا، بسكويت)، منتهية الصلاحية ودون تاريخ صلاحية (١٧ عبوة بن، ٩ علب شاي، شوكومكس، حبوب شوكولا، توست).فتم توجيه إنذار خطي له لتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة والاستحصال على الشهادات الصحية والترخيص كما تم تلف هذه المواد والمنتجات المذكورة اعلاه.
3- بعد الكشف على سوبرماركت الوالي جاد - اوتستراد هادي نصرالله - بعبدا ، تبين أنه غير مرخص، لا يوجد شهادات صحية، والشروط الصحية غير متوفرة. وتبين أنه يوجد كمية من المنتوجات منتهية الصلاحية. فتم توجيه إنذار خطي له لتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة والاستحصال على الشهادات الصحية والترخيص كما تم تلف المواد والمنتجات الفاسدة.
4- بعد الكشف على مطعم جورج مسعد لصاحبه فؤاد جورج مسعد - زحلة، تبين أنه مرخص، لا يوجد شهادات صحية، والشروط الصحية غير متوفرة. وتبين أن المنتوجات والمواد الغذائية فاسدة، منتهية الصلاحية ودون تاريخ صلاحية ومخزنة بطرق غير صحية(٥ كلغ لحمة، ٢٠٠غ مرتديلا، نصف كيلو مقانق، ١٧ كلغ حمص، ٤ كلغ بليلة، ٢ كلغ كاتشب). فتم توجيه إنذار خطي له لتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة والاستحصال على الشهادات الصحية والترخيص كما تم تلف هذه المواد والمنتجات المذكورة اعلاه.
5- بعد الكشف على ملحمة حسين دنيش في الغازية - صيدا، تبين أنها غير مرخصة، لا يوجد شهادات صحية، والشروط الصحية والنظافة غير متوفرة. فتم توجيه إنذار خطي له لتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة والاستحصال على الشهادات الصحية والترخيص. كما تم إقفال الملحمة يوم واحد لحين تسوية وضعه.
6- بعد اعادة الكشف على معامل منير البساط في الغازية - صيدا، تبين أنه لم ينفذ الانذار السابق الذي قد وجه له فهو ما زال غير مرخص، لا يوجد شهادات صحية، والشروط الصحية متوفرة جزئياً. فتم توجيه محضر ضبط له لإجراء التصليحات اللازمة والشروط الصحية المطلوبة وتم اعطائه مهلة شهر للتنفيذ.
ب‌- انذارات خطية :
1- قام مراقبو وزارة الصحة في قضاء راشيا بالكشف على عدد من المؤسسات الغذائية وتم توجيه إنذار خطي لهم لتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة، والاستحصال على الشهادات الصحية والترخيص، وهي:
مخبز الفالوح لصاحبه أحمد زين الدين - الفالوح
آية للفروج الطازج لصاحبه آنو شرفية - الرفيد
المركز الرئيسي للفروج لصاحبه عبد الرؤوف الخطيب - الرفيد
مسمكة أبو ماهر لصاحبها محمد يونس - خربة روحا
إستراحة القلعة عزه لصاحبها محمد عبد الناصر شحاده - عزه
تنور الحاج لصاحبه حسام رايد - الرفيد
مخبز أبو سمرا لصاحبه أحمد القادري - الفالوح
2- بعد الكشف على محل كعكة أبو عرب في المنية الضنية، تبين أنه غير مرخص، يوجد شهادات صحية والشروط الصحية متوفرة جزئياً. فتم توجيه إنذار خطي له لتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة والاستحصال على الترخيص.
3- بعد الكشف على فرن وملحمة الضيافة لصاحبه محمد علي نمر في الغازية - صيدا، تبين أنه مرخص، يوجد شهادات صحية والشروط الصحية متوفرة جزئياً. فتم توجيه إنذار خطي له لتطبيق جميع الشروط الصحية والنظافة المطلوبة.
4- بعد الكشف على ملحمة عبود الآغا في المنية الضنية، تبين أنها غير مرخصة،لا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية متوفرة جزئياً. فتم توجيه إنذار خطي له لتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة والاستحصال على الشهادات الصحية والترخيص.
5- بعد الكشف على حلويات سايت سويت في المنية الضنية، تبين أنه غير مرخص،لا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية متوفرة جزئياً. فتم توجيه إنذار خطي له لتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة والاستحصال على الشهادات الصحية والترخيص.
6- قام مراقبو وزارة الصحة في قضاء عاليه بالكشف على عدد من المؤسسات الغذائية وتم توجيه إنذار خطي لهم يقضي بتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة، والاستحصال على الشهادات الصحية والترخيص، وهي:
ملحمة علي الصلوخ لصاحبها علي فايز الصلوخ القماطية