خرج روما من كأس ايطاليا لكرة القدم بهزيمته بركلات الترجيح أمام سبيتسيا المنتمي للدرجة الثانية بعد التعادل بدون أهداف ليستمر الفريق في الغياب عن الانتصارات للمباراة السابعة على التوالي مع زيادة الضغوط الواقعة على المدرب رودي جارسيا.     كما خسر فيورنتينا صاحب المركز الثاني في دوري الأضواء 1-صفر أمام ضيفه كاربي المتعثر بينما تغلب يوفنتوس حامل اللقب 4-صفر على جاره تورينو كما فاز نابولي 3-صفر على فيرونا.     وأصبح مستقبل جارسيا مدرب روما على المحك بعد الخسارة أمام سبيتسيا الذي سيواجه أليساندريا المنتمي للدرجة الثالثة في دور الثمانية.

ولم يفز روما منذ تغلبه 2-صفر على جاره لاتسيو في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني الماضي واستمرت معاناته بعدما خسر 4-2بركلات الترجيح أمام سبيتسيا.

 

وأهدر ميراليم بيانيتش وايدن جيكو ركلتي ترجيح لروما بينما سجل سبيتسيا جميع محاولاته الأربع. وأحرز روما هدفا واحدا في آخر خمس مباريات لتزداد الضغوط على جارسيا الذي قال لمحطة سكاي سبورتس ايطاليا التلفزيونية "لن أرحل. سأظل هنا حتى وفاتي."     وخرج فيورنتينا بعد هزيمته المفاجئة على أرضه أمام كاربي المتعثر في دوري الأضواء والذي سجل الهدف الوحيد عبر تسديدة أنطونيو دي جاوديو قبل ربع ساعة من النهاية.     وأكمل كل فريق المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد جونزالو رودريجيز من فيورنتينا وجيري مباكوجو من كاربي.   وحقق يوفنتوس انتصاره السابع في آخر ثماني مباريات بكافة المسابقات بعدما سحق تورينو ليصعد لمواجهة لاتسيو أو أودينيزي في الدور التالي.     وأحرز سيموني زازا هدفين ليوفنتوس قبل طرد كريستيان مولينارو لحصوله على الانذار الثاني في الدقيقة 50 فيما أكمل البديل باولو ديبالا وبول بوجبا رباعية حامل اللقب في الدقائق الأخيرة.     وصعد نابولي لمواجهة انترناسيونالي بعد فوزه على فيرونا بأهداف عمر القادوري ودريس ميرتنز وخوسيه كاييخون.