عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة الطائرة جلستها الدورية في مقر الاتحاد برئاسة رئيس الاتحاد جان همام وفي حضور غالبية الاعضاء.

افتتح رئيس الاتحاد الجلسة متمنيا "للجميع اعيادا مجيدة وسنة جديدة مليئة بالطمأنينة والخير"، مشددا على "الاندية بوجوب التقيد بقرارات اللجنة الادارية لناحية تسجيل الاجانب وضبط الجماهير خلال المباريات"، مثمنا "الاجتماعات التي عقدت مع اللجنة الفنية ولجنة الحكام ومدربي فرق اندية الدرجة الاولى والدرجة الثانية وكافة الارشادات التي اعطيت لهم التي تصب في مصلحة انجاح بطولة لبنان".

ثم تلا الامين العام للاتحاد وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة وتم التصديق عليه بالاجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الأعمال وليقرروا ما يلي:
1-عدم المشاركة في بطولة الأندية الآسيوية المقررة في ميامار خلال شهر آب المقبل لعدم ملاءمة توقيتها مع جهوزية الاندية.

2-التأكيد للاتحاد العربي على استضافة لبنان البطولة العربية ال25 للرجال وال15 للسيدات في الكرة الطائرة الشاطئية في آب المقبل.

3-الطلب من الجمعية العمومية للاتحاد العربي استضافة لبنان بطولة الأندية العربية في العام 2017 واذا تعذر ذلك ففي العام 2018.

5-اخذ العلم بكتاب نادي الزهراء بطل لبنان والموافقة على الغاء العقوبة بحق النادي المذكور تمهيدا للمشاركة في بطولة الاندية العربية المقبلة التي ستقام في تونس بين 19 و27 شباط المقبل.

9-اخذ العلم بتقرير الامين العام وليد القاصوف حول مشاركة وفد الاتحاد اللبناني برئاسة رئيس الاتحاد وعضوية القاصوف ومدير الاتحاد اميل جبور في الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي في الرياض(السعودية) في تشرين الثاني 2015.

10- ثمنت اللجنة الادارية اجتماع الجمعية العمومية السنوية العادية واقرار البيانين الاداري والمالي بالاجماع.

12-اطلاق مسابقة كأس لبنان لاحراز كأس الرئيس السابق للجنة الأولمبية الراحل انطوان شارتييه على ان تحدد فترة اقامة المسابقة في الجلسة المقبلة للاتحاد التي ستنعقد في 11 كانون الثاني 2016.

13- الموافقة على دعوة الجمعية العمومية الاستثنائية لتعديل المادة 22 من النظام الداخلي التي تتناول عدد أعضاء اللجنة الادارية للاتحاد.

14- تسمية نادي الزهراء بطل لبنان والأنوار الوصيف للمشاركة في بطولة الأندية العربية التي ستقام في تونس في شباط المقبل على ان يتلقى الاتحاد اللبناني كتابي المشاركة من الناديين قبل 9 كانون الثاني المقبل.

15-تكليف نائب الرئيس علي خليفة ومدير الاتحاد اميل جبور وعضو الاتحاد زين حمية حضور الجمعية العمومية للاتحاد العربية التي ستنعقد في القاهرة في 6 و7 و8 كانون الثاني المقبل.

17-تكليف رئيس الاتحاد جان همام حضور الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي ستنعقد في الأرجنتين في 5 و6 تشرين الأول 2016.

18-الاطلاع من رئيس الاتحاد على اجواء زيارة نظيره المصري فؤاد عبد السلام الى لبنان والذي طرح فكرة استضافة نادي مصري في لبنان وانخراطه في معسكر تدربيبي مع ناديي الزهراء والأنوار ورد الزيارة الى النادي المصري استعدادا لبطولة الاندية العربية وتقرر مراسلة الناديين اللبنانيين للوقوف على موقفهما من الفكرة.

19-الاطلاع من رئيس الاتحاد على دعوة رؤساء اتحاد المشرق العربي الى اجتماع يعقد في لبنان في 8 و9 و10 كانون الثاني المقبل.

المدربين
على صعيد آخر وقبل جلسة اللجنة الادارية ، ترأس رئيس الاتحاد جان همام اجتماعا لمدربي فرق الدرجتين الاولى والثانية، في حضور عدد من اعضاء الاتحاد حيث وضعهم رئيس الاتحاد في اجواء بطولات لبنان التي ستنطلق مع بداية السنة الجديدة والتي ستكون واعدة داعيا اياهم الى "الالتزام بقرارات حكام المباريات وحض لاعبيهم على ضبط النفس". كما شرح مدير الاتحاد اميل جبور واجبات المدرب قبيل وخلال المباريات.