فرط برشلونة حامل اللقب بفوز في المتناول وواصل إهدار النقاط، بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 2-2 السبت، على أرضه في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان برشلونة في طريقه إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في مباراتيه الأخيرتين في مختلف المسابقات عندما تقدم بهدفين نظيفين، بيد أن ديبورتيفو لا كورونيا نجح في العودة بهدفين مماثلين وخطف تعادلا غاليا من حامل اللقب.

المفارقة أن برشلونة فاز في كل المباريات على أرضه حتى الآن، وآخر فريق تمكن من إيقاف سلسلة انتصارات برشلونة على ملعب كامب نو في الدوري الإسباني، كان ديبورتيفو لاكورونيا الذي تعادل في المباراة الأخيرة من الموسم الماضي 2/2.

وانتظر برشلونة حتى الدقيقة 39 لافتتاح التسجيل عبر نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي من ركلة حرة مباشرة بيسراه.

وهي المرة الأولى التي يهز فيها ميسي الشباك من ركلة حرة مباشرة على ملعب كامب نو، منذ أكثر من عام وتحديدا منذ 22 نوفمبر 2014 في مرمى إشبيلية.

وعزز لاعب الوسط الدولي الكرواتي إيفان راكيتيتش تقدم أصحاب الأرض بالهدف الثاني عندما تلقى كرة من ميسي وسددها قوية بيمناه من خارج المنطقة داخل المرمى (62).

وقلص لوكاس بيريز مارتينيز الفارق بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة، إثر تمريرة من ميغل كاردوسو فتوغل داخل المنطقة ولعبها على يمين الحارس الدولي التشيلي كلاوديو برافو (77)، رافعا رصيده إلى 11 هدفا على لائحة الهدافين.

وخطف أليكس بيرغانتينيوس هدف التعادل عندما تلقى كرة من مارتينيز داخل المنطقة فأطلقها قوية بيمناه على يمين الحارس برافو (86).

واكتفى برشلونة بنقطة واحدة رفع بها رصيده إلى 35 نقطة، وابتعد مؤقتا بفارق 3 نقاط عن مطارده المباشر أتلتيكو مدريد الذي يستضيف أتلتيك بلباو غدا الأحد في ختام المرحلة.

وكان برشلونة يمني النفس بتحقيق الفوز لضمان بقائه في الصدارة أقله بعد هذه المرحلة إن لم يكن حتى عودته من اليابان، حيث سيخوض غمار مونديال الأندية، لأن فريقي العاصمة تنتظرهما مهمتان صعبتان، حيث يلتقي أتلتيكو مدريد مع أتلتيك بلباو السابع، ويحل ريال مدريد الثالث ضيفا على فياريال غدا أيضا.

لكن غريماه بإمكانهما تشديد الخناق عليه حيث يستطيع أتلتيكو مدريد اللحاق به غدا وانتزاع الصدارة منه في المرحلة المقبلة التي يغيب عنها الفريق الكتالوني، عندما يحل ضيفا على ملقة.

كما أن ريال مدريد لديه فرصة ثمينة لتقليص الفارق إلى نقطتين عن برشلونة، والتقدم عليه بفارق نقطة واحدة في المرحلة المقبلة عندما يستضيف رايو فايكانو.

من جانبه، حقق ديبورتيفو لا كورونيا التعادل الثاني على التوالي وعزز موقعه في المركز السادس برصيد 23 نقطة.