اعتبر النائب البطريركي العام المطران سمير مظلوم انه "لا شك ان المبادرة التي طرحها رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري بترشيح رئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية حركت الامور بعد ان عشنا جمودا خلال عام ونصف على صعيد الرئاسة والفراغ وهذه فتحت الباب".

واكد مظلوم في حديث اذاعي ان "اللقاء بين فرنجية والبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي كان بناءا على طلب فرنجية لوضع الراعي بتفاصيل المبادرة وكيف تتطور الامور والراعي ابدى امنياته بملىء الفراغ واذا كانت المبادرة ستثمر عن انتخابه فنحن نباركه ونهنيه".

وشدد مظلوم على ان "بكركي تبارك هذه المبادرة من منطلق حرصها على الرئاسة ووحدة كل اللبنانيين تجد ان المبادرة بداية حل وتتمنى ان يكون فرنجية على تواصل مع الجميع ويجمع الجميع حوله وبصورة خاصة القادة المسيحيين"، كاشفاً ان "فرنجية على تواصل مع القادة المسيحيين واذ اكد ان هدفه الاساسي ليس الرئاسة بل اعادة بناء الدولة والتعاون في سبيل اجتياز المرحلة المقبلة".

اضاف: "في 17 كانون الاول اتمنى ان تذلل كل العقبات وينتخب رئيس جمهورية وفرنجية ابدى عدم تسرعه في هذا حتى يأخذ الجميع وقته ويبدي استعداده للقبول والموافقة على ترشيح فرنجية للرئاسة والا سيتم انتخاب رئيس بجلسة ثانية".