توج السويسري روجيه فيديرر المصنف ثالثا تأهله للدور نصف النهائي من بطولة الماسترز للرجال لكرة المضرب التي تقام في لندن على ملاعب صلبة ويشارك فيها اللاعبون الثمانية الاوائل في العالم، بفوز ثالث تواليا على الياباني كي نيشيكوري المصنف ثامنا 7 - 5، 4 - 6، 6 - 4 في المرحلة الثالثة الاخيرة من تصفيات المجموعة الاولى.
وكان فيديرر اوقف في المباراة السابقة عند 23 فوزا سلسلة الانتصارات تواليا للصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول وحامل اللقي في السنوات الثلاث الاخيرة وتغلب عليه 7 - 5، 6 - 2 الثلثاء الماضي، وضمن التأهل للدور نصف النهائي للمرة الثالثة عشرة وهو رقم قياسي.
وأنهى فيديرر (34 سنة) الذي نجح في تحقيق ثلاث انتصارات تواليا للمرة السابعة، المباراة في ساعتين و10 دقائق وحقق فوزه الرابع على نيشيكوري في ست مباريات بينهما. وفي المقابل، ودع نيشيكوري (25 سنة) الذي حقق فوزا واحدا في المرحلة الثانية على التشيكي توماس برديتش، البطولة التي تخطى فيها العام الماضي دور المجموعات الى الدور نصف النهائي في مشاركته الاولى. وستحدد نتيجة المباراة الثانية بين ديوكوفيتش وبرديتش اللاعب الثاني المتأهل للدور نصف النهائي علما ان الاول يملك فرصة اكبر حتى في حال الخسارة.
وكان الاسباني رافاييل نادال المصنف خامسا ضمن تأهله للدور نصف النهائي عن المجموعة الثانية بعد فوز السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف رابعا على الاسباني دافيد فيرير المصنف سابعا 7 - 5، 6 - 2 في ساعة و33 دقيقة. وسبق لنادال ان حقق فوزه الثاني تواليا على البريطاني اندرو موراي المصنف ثانيا 6 - 4، 6 - 1 في افتتاح المرحلة الثانية، بينما انحصرت البطاقة الثانية بين فافرينكا وموراي.