إنتزع توتنهام هوتسبير الإنكليزي صدارة المجموعة العاشرة من موناكو الفرنسي عقب فوزه على ضيفه أندرلخت البلجيكي (2-1) لحساب رابع مراحل دور المجموعات ضمن مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

على ملعب “وايت هارت لاين”، وقّع هدفي صاحب الأرض كل من هاري كين (29) والبلجيكي موسى دميبيله (87)، في حين بصم النيجيري إيمو إزيكييل على هدف الضيوف الوحيد (72).

من جانبه، أخفق موناكو الفرنسي في العودة بأكثر من نقطة التعادل من أرض مستضيفه كاراباغ الاذري، بهدف لصامويل أرمينتيروس (39) مقابل هدف لإيفان كفاليرو (72).

وفقاً للنتائج المسجّلة، صعد توتنهام هوتسبير إلى زعامة المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق نقطة عن موناكو و 3 نقاط عن كل من أندرلخت الثالث وكاراباغ الرابع.\

في المجموعة الحادية عشرة: الوضع على حاله

حافظ شالكه الألماني على زعامته للمجموعة رغم تعثره على أرض سباتا براغ التشيكي بالتعادل الإيجابي بهدف لدافيد لافاتا (6) مقابل هدف ليوهانس غيس (20 من ركلة جزاء).

من جانبه، تغلّب أستيراس تريبوليس اليوناني على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي بهدفين نظيفين وقّعهما، فاكوندو برتوغليو (2) وأبوستولوزس جيانو (45).

بهذه النتائج، بقي وضع المجموعة على حاله، حيث ظلّ شالكه في صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط، مقابل 6 نقاط لوصيفه سبارتا براغ و4 نقاط لأستيراس تريبوليس الذي انتزع المركز الثالث من أبويل، هذا الذي أصبح متذيّلاً بـ3 نقاط.

المجموعة الثانية عشرة: بيلباو وأوغسبورغ “قاسيان”

استعرض أتليتك بيلباو الإسباني قواه على ضيفه بارتيزان بيوغراد الصربي بعد أن دكّ مرماه بحصيلة ثقيلة (5-1).

وتداول على تدوين الخماسية، كل من إيناكي ويليامس (15 و19) وبينات اتشيبيريا (40) وأريتز أدوريز (70) وغوركا إيلوستوندو (81)، في حين تكفّل الكاميروني أبو بكر أومارو بحفظ ماء وجه بارتيزان (17).

بدوره، صدم أوغسبورغ الألماني ضيفه ألكمار الهولندي بنتيجة قاسية وغير منتظرة (4-1).

وسجّل الرباعية، راؤول مارسيلو بوباديلا (24 و33 و74) ودونغ-وون جي (66)، في حين ردّ ألكمار بهدف وحيد من أقدام فنسنت يانسن (45).

في مجموعة “النتائج القياسية” في هذه الجولة، ما يزال بيلباو متصدّراً بـ9 نقاط، يليه وصيفاه توالياً أوغسبورغ وبارتيزان بيوغراد بـ6 نقاط لكل منهما، في حين تذيّل ألكمار “المفاجأة غير السارة” بـ3 نقاط.