بدأ «الرياضي» مبارياته في «بطولة الاندية العربية الـ 28» بكرة السلة المقامة في دبي بفوز صعب على «سبورتنغ» المصري بفارق 4 نقاط (77 ـ 73)، الأرباع (16 ـ 12، 23 ـ 19، 18 ـ 17 و20 ـ 25)، ضمن المجموعة الثالثة النارية التي تضمه مع «النجم الساحلي» التونسي وصيفُه في «دورة حسام الدين الحريري»، الذي فاز على «الريان القطري» حامل اللقب بفارق 7 نقاط (60 ـ 53)، وهي المجموعة التي يتأهل منها فريقان الى الدور ربع النهائي، فيما تتأهل ثلاثة فرق عن المجموعتين الاولى والثانية التي تضم كل منها خمسة فرق، ويلعب «الرياضي» مباراته الثانية غداً السبت امام «النجم الساحلي» التونسي.
«الرياضي» كان الطرف الافضل في المباراة وهو الذي يلعب من دون نجمه اسماعيل احمد الذي كان قد تعرض لإصابة في ركبته ستبعده عن الملاعب لمدة اسبوعين، لكن الفريق الاصفر استعاد خدمات نجمه احمد ابراهيم الذي كان احد نجوم المباراة وهو الذي غاب عن «دورة حسام الدين الحريري» بعد تعرضه للإصابة مع «منتخب لبنان» في «بطولة آسيا» الاخيرة في الصين.
وأجرى المدير الفني لـ «الرياضي» سلوبودان سبوتيش تبديلات كثيرة في المباراة مستعملاً معظم لاعبيه، الذين لم يبخلوا بأي نقطة عرق، وتمكنوا من التفوق في الربع الاول (16 ـ 12)، مع اللعب بقوة تحت السلة عبر شون كينغ وهجومياً مع ارون هاربر، بقيادة مميزة من رورديغ عقل الذي يتمكن يوماً بعد يوم من تعويض غياب علي محمود المصاب خلال دورة الحسام، والذي سيغيب عن كامل البطولة العربية.
وفي الربع الثاني، استعمل سوبوتيش نديم حاوي بديلاً لشون كينغ الذي ارتكب خطأه الثاني، وتمكن «الرياضي» من صنع فارق 8 نقاط منهياً الربع الثاني والشوط الاول (39 ـ 31).
وفي الربع الثالث، عاد الفريق المصري بقوة وتمكن من تقليص الفارق الذي كان قد ارتفع الى 17 نقطة، في وقت اعتقد الجميع ان بطل لبنان سيحسم المباراة بسهولة، لكن «سبورتنغ» العنيد لم يستسلم مستغلاً دخول اكثر من لاعب لبناني بالـ «فاول تربل»، حيث كانت الصافرات سريعة على «الرياضي» وأعاد الفارق الى 9 نقاط (57 ـ 48).
وفي الربع الاخير، واصل لاعبو «الرياضي» الدخول في خطر الخروج بالأخطاء الخمسة ووقع ضحيتها شون كينغ قبل دقيقتين على النهاية والنتيجة باتت متعادلة (69 ـ69)، لكن علي حيدر وارون هاربر افضل لاعبي «الرياضي» تمكنا من قيادة الفريق الى الفوز، مع الإشادة بخبرة جان عبد النور الذي لم يكن موفقاً هجومياً لكنه تمكن من التقاط اغلى متابعة في الثواني الاخيرة ومنع الفريق المصري من فرصة التعادل ومن ثم اكد الفوز بنتيجة (77 ـ 73).
سجل لـ «الرياضي» ارون هاربر 30 نقطة، وأضاف احمد ابراهيم 16 وعلي حيدر 12 وشون كينغ 10 ، ومن الفريق المصري سجل الاميركي مالكولم وايت 16 نقطة.
وفي بقية مباريات الامس، فاز»الشارقة» الاماراتي على التلال اليمني (104 ـ 82)، و «الشباب» الاماراتي المضيف على «الفتح» السعودي (90 ـ 69).
وكان اليوم الأول قد شهد فوز «الشرطة» العراقي على «التلال» اليمني (95 ـ 65)، و «الشباب» الاماراتي على «السيب» العماني (97 ـ 58)، وفي اليوم الثاني فاز «المجمع البترولي» الجزائري على «الشرط» العراقي (97 ـ 67)، و «الاتحاد المنستيري» التونسي على «الاهلي طرابلس» الليبي (88 ـ 73)، و «الجيش» القطري على «الشارقة» الإمارتي (97 ـ 90).